صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اعتراض سفن خرجت من ميناء تركى تحمل أسلحة لـ«داعش» بليبيا

20 يونيو 2016



طرابلس – وكالات الأنباء 

 

أصدر رئيس مجلس النواب الليبى القائد الأعلى للقوات المسلحة عقيلة صالح، قراراً بإعلان حالة النفير العام فى البلاد.
وأعلن صالح فى بيان، تعيين رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظورى حاكماً عسكرياً للمنطقة الممتدة من مدينة درنة شرقاً وحتى بن جواد غرباً.
يشار إلى أن الإعلان يأتى وسط تكثيف الجيش تحركاته ضد مناطق يسيطر عليها تنظيما القاعدة وداعش فى مدينتى أجدابيا وبنغازى شرقى البلاد.
على جانب آخر ، دعا المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى قوات الجيش إلى «الضرب بيد من حديد العصابات التى تسعى إلى تمكين قوات الإرهاب من الشرق الحبيب، وتبث الشقاق بين مكونات الشعب».
وقال المجلس الرئاسى فى بيان امس عبر صفحته الرسمية إنه «يتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع فى محيط مدينة أجدابيا المجاهدة، بعد الهجوم الذى شنته ميليشيات خارجة عن شرعية الدولة على مقار وتمركزات قواتنا من الجيش».
وتابع المجلس «هذه الميليشيات جاءت لنجدة فلول الإرهابيين من تنظيم داعش فى مدينتى أجدابيا وبنغازي، بعدما تلاشت وخرت قواهم أمام ضربات جيشنا الباسل». 
كما أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن عملية واسعة النطاق للأجهزة الأمنية الأوروبية بدأت فى البحر المتوسط من أجل البحث عن سفن محملة بالأسلحة لعناصر تنظيم «داعش» فى ليبيا.
ونقلت صحيفة «لو فيجارو» عن مصدر فى جهاز أمنى فى الشرق الأوسط، أن الحديث يدور عن 6 سفن ذات قدرة استيعابية تزيد على 10 آلاف طن، تحمل أسلحة لمتطرفى «داعش» فى ليبيا.
وأكدت الصحيفة أن المخابرات الأوروبية تعتزم اعتراض السفن فى البحر قبل وصولها إلى الميناء الليبي.
وذكرت التقارير أن السفن أبحرت من ميناء تركى وفصلت نظام الملاحة على الفور لكى لا يتم اكتشافها باستخدام الأقمار الصناعية والدوريات. ومن المتوقع أن يكون عدد السفن أكثر من 6.
فيما، دعا «التجمع العالمى من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية» المجتمع الدولى إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة ما تبقى من معتقلى سجن الرويمى بطرابلس، وذلك بعد نحو أسبوع من تصفية 12 معتقلًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss