الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو مازن يلتقى خادم الحرمين لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

أبو مازن يلتقى خادم الحرمين لبحث مستجدات القضية الفلسطينية
أبو مازن يلتقى خادم الحرمين لبحث مستجدات القضية الفلسطينية




القدس المحتلة - واشنطن -وكالات الأنباء 

 

 

التقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس امس  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، لبحث سبل التعاون بين البلدين ومناقشة أحدث مستجدات القضية الفلسطينية. 
وكان الرئيس الفلسطينى قد اختتم زيارته لقطر امس الاول، والتى استمرت ليومين التقى خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان فى العاصمة القطرية الدوحة.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها فى شتى المجالات إضافة إلى الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وآخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية.
على جانب آخر ، نفت حركة حماس صحة الأنباء التى نقلتها وسائل إعلامية، حول وجود مقترح لهدنة تستمر 10 سنوات، مقابل امتيازات اقتصادية للحركة.
وكان موقع «أمد» الفلسطينى الإخبارى نقل عن مصدر خاص به قوله إن «حكومة الاحتلال الإسرائيلية قدمت عرضاً من 9 نقاط إلى حركة حماس، من خلال تبادل رسائل بين «أحد مستشارى بنيامين نتانياهو فى المجال الاقتصادى، والذى رمز إليه الموقع بالحرفين (م.ل)، وبين أحد قيادات حماس فى قطاع غزة الذى تحفظ الموقع على نشر اسمه.
ووفق المصادر فإن الرسالة تم إرسالها إلى قيادة حركة حماس فى قطر، قبل أيام معدودة من يونيو 2016، تتضمن الحديث عن «هدنة لمدة 10 سنوات مقابل امتيازات اقتصادية كبيرة»، واستعدادًا لتطوير الاقتصاد فى قطاع غزة بشكل كبير.
كما صادقت الحكومة الإسرائيلية فى جلستها الأسبوعية، امس الاحد، على خطة لدعم مستوطنات الضفة الغربية، بمبلغ 62 مليون شيكل.
وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن «حكومة نتانياهو ستوظف هذه الأموال فى قضايا أمنية».
فى نفس الوقت توجه وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان إلى واشنطن فى زيارة عمل للولايات المتحدة هى الأولى منذ توليه المنصب.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن «ليبرمان سيحاول التوصل إلى مذكرة تفاهم مع البيت الأبيض بشأن حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بعد عام 2017».