الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

واقعية الإنجليز تصطدم بـ«طموح» سلوفاكيا.. وويلز «طمعانة» فى الروس

واقعية الإنجليز تصطدم بـ«طموح» سلوفاكيا.. وويلز «طمعانة» فى الروس
واقعية الإنجليز تصطدم بـ«طموح» سلوفاكيا.. وويلز «طمعانة» فى الروس




كتب - وليد زينهم

 

يسدل فى التاسعة من مساء اليوم الستار على مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الاوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا بلقاءى الجولة الثالثة للمجموعة حيث يلتقى المنتخب الانجليزى القوى مع نظيره السلوفاكى العنيد بينما تلعب ويلز مع روسيا.
انجلترا - سلوفاكيا
على ملعب جيوفرى جيشار يلتقى المنتخب الانجليزى مع نظيره السلوفاكى فى مواجهة مهمة لكلا الطرفين.
انجلترا الواقعية حصدت 4 نقاط من مبارتين تتصدر بهم المجموعة بعد التعادل مع روسيا والفوز على ويلز أمام سلوفاكيا فلديها 3 نقاط فقط حيث خسرت من ويلز ثم فازت على روسيا.
وقبل انطلاق مبارتى هذه الجولة فإن كل الاحتمالات واردة تماما وجميع فرق المجموعة لديها الفرصة والأمل فى الصعود وهو ما يضفى مزيدا من الإثارة لاسيما على لقاء الانجليز والسلوفاك.
انجلترا لا يهمها مجرد الصعود فقط ولكن صدراة المجموعة حتى تتلافى مواجهة الكبار فى الدور القادم وبالتالى يتحتم عليها الفوز لتضمن ذلك اما التعادل فيجعلها تنتظر نتيجة المباراة الأخرى لأنه لو فازت ويلز على الروس وتعادل الإنجليز تصدرت ويلز المجموعة.
ويراهن روى هودجسون المدير الفنى لمنتخب الانجليز على لاعبين لديهم المهارة والسرعة لتنفيذ فكره واستراتيجيته فى الملعب امثال واين رونى وهارى كين ورحيم سترلينج وادم لالانا وكايل والكر.
هذا وطالبت الجماهير الإنجليزية مدرب المنتخب بإبعاد الحارس جو هارت عن تشكيلة الفريق الأساسية أمام سلوفاكيا.
وطالبت الجماهير هودجسون باللعب بحارس نادى ساوثهامبتون فورستر أمام سلوفاكيا بعد المستوى السىء لهارت الذى ظهر فى هدف جاريث بيل بمباراة ويلز وفقا لما قالته صحيفة «ديلى ستار» البريطانية.
ويعتبر هارت هو الحارس الأفضل فى إنجلترا فى الوقت الحالى لكنه فى بعض الأحيان يعانى من انخفاض المستوى ويرتكب أخطاءً بدائية مثل التى حدثت فى هدف جاريث بيل.
على الجانب المقابل فإن فرصة المنتخب السلوفاكى كبيرة جدا فى الصعود بشرط عدم الخسارة لأنه فى حالة الفوز سيرفع رصيده الى 6 نقاط ويتصدر المجموعة اما التعادل فسيكون لديه 4 نقاط ويصعد كثانى أو ضمن افضل الثوالث.
لكن يان كوزاك المدير الفنى لمنتخب سلوفاكيا إن الهزيمة ستطيح بت خارج البطولة بنسبة كبيرة.
ويمتلك منتخب سلوفاكيا بعض اللاعبين المميزين وعلى رأسهم مارك هامسيك صانع ألعاب نابولى الايطالى والمرشح للانتقال الى احد الاندية الكبرى هذا الصيف وميروسلاف ستوتش لاعب وسط بورصا سبور التركى ومارتن سكيرتل قلب دفاع ليفربول الانجليزى وستنسلاف سيستاك مهاجم بوخوم الألمانى.
روسيا - ويلز
يحتضن ملعب تولوز مواجهة فى غاية القوة والشراسة بين روسيا وويلز الساعى كل طرف منهما لتحقيق الفوز.
ويلز ظهرت بصورة جيدة حتى الآن فى البطولة وفازت على سلوفاكيا ثم كانت فى طريقها لتحقيق نفس الأمر مع الإنجليز لولا خبرات لاعبى الاسود الثلاثة التى رجحت كفة بلادهم.
وتسعى ويلز بقيادة مدربها كريس كولمان لتحقيق الفوز الذى قد يجعلها على صدراة المجموعة أو على أقل تقدير التعادل ووقتها ستصعد كثانى أو ثالث المجموعة اما الخسارة ستطيح بالفريق الويلزى خارج البطولة.
ويعتمد المنتخب الويلزى بشكل شبه رئيسى على جاريث بيل لاعب ريال مدريد الاسبانى فى قيادة الفريق داخل المستطيل الاخضر.
وتحول بيل الى معشوق للجماهير فى بلاده لدرجة أن بلدة بالا فى ويلز التى يسكنها نحو ألفى نسمة قامت بتغيير اسمها مؤقتا إلى بيل تكريما للاعب.
وستحمل بلدة بالا شمالى ويلز على بعد 228 كلم من كارديف الاسم الجديد طوال فترة خوض منتخبها لبطولة كأس الأمم الأوروبية.
وقال ديلوين مورجان رئيس مجلس بلدية بالا: إنها أفضل طريقة لتكريم جاريث بيل ودعم المنتخب فى اليورو.. أدعم هذا القرار بنسبة 100%.
وأضاف مورجان : جاريث بيل نجم دولى وهذا التغير قد يساعد بالا أعنى بيل على الظهور على الخريطة.
على الجانب المقابل فاإن المنتخب الروسى ليس لديه أى أمل اإلا تحقيق الفوز لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة وحيدة فقط من تعادل أمام الإنجليز ثم هزيمة أمام سلوفاكيا.