السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرار الاستحواذ على حصة المصرية للاتصالات بالشركة فى يد «فودافون العالمية»

قرار الاستحواذ على حصة المصرية للاتصالات بالشركة فى يد «فودافون العالمية»
قرار الاستحواذ على حصة المصرية للاتصالات بالشركة فى يد «فودافون العالمية»




أكد المهندس أحمد عصام الرئيس التنفيذى لشركة «فودافون مصر»  أن قرار الاستحواذ حصة المصرية للاتصالات بالشركة فى حال حصولها على الرخصة الرابعة فى يد الشركة الأم وليس قرارنا، ونحن كشركة فودافون مصر مثلنا مثل شركة المصرية للاتصالات مساهمين فى تلك الشركة».
وأوضح عصام إن الجمعية العمومية للشركة أقرت توزيع أرباح تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه،
وذكر على هامش مؤتمر عقدته الشركة أن فودافون لديها أكثر من 900 مركز لخدمة العملاء وتحسين جودة الخدمات المقدمة إليهم.
وأضاف أن عدد عملاء «فودافون كاش» ارتفع الى 2 مليون عميل حاليا، مبينا أن الكثير من العملاء بدأ يستخدم خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل وهو الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على الخدمة.
وقال عصام إن الشركة قامت بتدعيم وتطوير شبكة المحمول بنحو 9.5 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الأخيرة وأنها مستمرة فى توفير الخدمات بجودة عالية.
وأوضح عصام أن الشركة لديها متأخرات للموردين شأنها فى ذلك شأن باقى الشركات.
وأشار إلى أن إجمالى حجم المشروعات ذات المسئولية المجتمعية التى ساهمت فى تمويلها شركة «فودافون مصر» بلغ أكثر من 350 مليون جنيه.
وبين الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إنه فى حال طرح الجهاز القومى للاتصالات خدمات الجيل الرابع بالدولار ستكون هناك مشكلة فى الحصول على الرخصة، مشيرًا إلى أن الشركة لا تستطيع تدبير العملة الصعبة إلا من خلال القطاع المصرفى.
وأضاف عصام، فى تصريحات صحفية على هامش السحور الذى أقامته الشركة أن فودافون مصر مستعدة فنيا لتقديم خدمات الجيل الرابع لمشتركيها، وأنها بمجرد الحصول على الرخصة ستقدم الخدمة للعملاء خلال 4 أشهر من الحصول عليها، مطالبا بضرورة توفير الشركة المصرية للاتصالات المقدمة للبنية التحتية توفير سعات تراسلية تتناسب مع متطلبات الجيل الرابع «فايبر للمحطات».
وفيما يخص نية الشركة الأم فى توزيع الأرباح المرحلة خلال الاجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده خلال الأيام القادمة، أشار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر إلى أن «الشركة وزعت أرباحًا لمساهميها المصرية للاتصالات المالكة لنحو 45% من الشركة وفودافون العالمية 55%، تقدر بنحو مليار و600 مليون جنيه، خلال جمعيتها العمومية السابقة فى إبريل الماضي، وأنه سيتم بحث توزيع أرباح جديدة خلال الجمعية العمومية المقبلة».
من جانبه، قال المهندس خالد حجازي، مدير الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن شركته لم تتقدم حتى الآن إلى أى بنك من البنوك العاملة فى السوق المصرية للحصول على قرض خلال الفترة المقبلة.
وأشار حجازي، أن شركته أرسلت خطابا أكدت فيه أنها مهتمة بالحصول على الرخصة، ووقعت على تسهيلات ائتمانية مع سبعة بنوك بقيمة 4 مليارات جنيه منذ فترة.