الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصير مدرب المكسيك مجهول بعد الخسارة الكارثية

مصير مدرب المكسيك مجهول بعد الخسارة الكارثية
مصير مدرب المكسيك مجهول بعد الخسارة الكارثية




يمعن خوان كارلوس أوسوريو مدرب منتخب المكسيك التفكير فى مستقبله مع الفريق بعد خسارته 7-صفر أمام تشيلى حاملة اللقب فى دور الثمانية بالنسخة المئوية لبطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.
ووصفت وسائل إعلام الهزيمة التى منى بها المنتخب المكسيكى أمام آلاف من جماهيره فى سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية بأنها أكبر هزيمة مهينة فى تاريخ كرة القدم المكسيكية.
وقال أوسوريو للصحفيين وقد بدت عليه آثار الصدمة «قدمنا مباراة مروعة. بشأن قرارى (حول احتمال الاستقالة) الحقيقة هى أننى أحاول استيعاب هذه الهزيمة والتفكير بهدوء فى الخطوة التالية».
وقال المدرب الكولومبى - الذى تولى المسؤولية فى أكتوبر الماضى ليقود المكسيك إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا - «ما حدث اليوم مخجل.. حادثة كروية.. كان أداء هزيلا للغاية وأعتذر للجميع ولكل جماهير المكسيك.»
وتابع «تعاملت مع المباراة بصورة غير صحيحة على الإطلاق.. أخطأت فى اختيار التشكيلة.. أتحمل المسؤولية.. لم يكن أى من لاعبى فريقى فى أفضل أحواله.» وقال أوسوريو إن الفارق فى المستوى بين المنتخبين ليس كبيرا رغم سيطرة تشيلى على المباراة.
وأضاف: «لم أكن أتوقع هزيمة كبيرة كهذه. ومع كل احترامى لتشيلى لا يوجد تباين ضخم فى المستوى يبرر فارق هذه الأهداف السبعة.»
وتابع «ليس لدى تفسير للهزيمة... قضى الهدف الثالث على كل آمالنا. أرى أن منتخب تشيلى قوى للغاية وفرصه جيدة فى الفوز باللقب».