صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ترامب: مستعد لدعوة بوتين إلى واشنطن

21 يونيو 2016



واشنطن وموسكو - وكالات الأنباء

أكد المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أنه مستعد لدعوة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إلى واشنطن فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية.
وقال ترامب، فى لقاء مع صحيفة «ميلان كورييرى ديلا سيرا» الإيطالية، «لا أرى أى مشكلة فى دعوة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى واشنطن فى حال فوزى فى الانتخابات».
ورد ترامب على سؤال عن بيان بوتين فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى: «ما ذكره الرئيس بوتين صحيح، وأعتقد أنه يجب علينا الحفاظ على علاقاتنا مع روسيا، كما أظن أن التوصل إلى اتفاق مع روسيا سيكون له تأثير إيجابى على الجميع».
وأضاف ترامب، أن التعاون وإعادة تطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، سيسهم فى تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم «داعش» الإرهابى.
يذكر أن العلاقات بين البلدين شهدت مراحل عديدة من التوتر والشد والجذب، تخللتها محاولات لتخفيف حدته دون جدوى، بسبب اختلاف مواقف أمريكا وروسيا من بعض القضايا مثل ليبيا وسوريا وإيران وأوكرانيا، وهو أمر أدى لاحتدام المواجهة على مستويات مختلفة، حيث فرضت واشنطن عقوبات اقتصادية على موسكو التى ردت عليها بخطوات مماثلة.
على الجانب الآخر، قال أليكسى بوشكوف رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس النواب الروسي، إن دعوة ترامب للرئيس فلاديمير بوتين لزيارة واشنطن تنم عن فكر سليم.
وكتب بوشكوف على صفحته فى «تويتر»: «إن دعوة المرشح الجمهورى دونالد ترامب للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تنم عن حس سليم، وتمهد لتجنب التحديات غير الضرورية مع روسيا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss