صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

العراق: مقتل 340 مسلحا من داعش بالفلوجة

21 يونيو 2016



بغداد - وكالات الانباء

أعلن قائد الشرطة الاتحادية فى العراق الفريق رائد شاكر جودت، عن مقتل 340 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش المتشدد، خلال عمليات الجيش العراقى لاستعادة السيطرة على مركز مدينة الفلوجة، الواقعة ضمن محافظة الأنبار غربى بغداد.
وأكد جودت فى تصريحات لقناة «سكاى نيوز عربية» أمس الاثنين، أن من بين القتلى الذين سقطوا حتى الآن 40 قناصا، كانوا ينتشرون على أسطح العديد من المنازل فى مناطق مختلفة من الفلوجة، التى تشهد معارك بين داعش والجيش العراقى منذ أيام.
وأضاف أن المدفعية العراقية شنت قصفا مكثفا على معاقل داعش فى أحياء الجولان والفلوجة القديمة، فى محاولة لطرد داعش من هذه المناطق.
وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى نزوح أكثر 82 ألف شخص من الفلوجة، التى تقع على مسافة ساعة بالسيارة من غربى بغداد، منذ بدء الحملة العسكرية، متوقعة أن يخرج 25 ألفا آخرون.
ويعرض الفارون أنفسهم لمخاطر كبرى لدى مغادرة الفلوجة، إذ يترصدهم عدد من قناصة داعش، كما يعانون ارتفاع درجة الحرارة فى الطريق قبل أن يصلوا إلى مخيمات قد لا توفر لهم مساحة من الظل.
وفتحت القوات العراقية جبهة ثانية، السبت الماضى، فى إطار إعدادها للهجوم على الموصل، معقل تنظيم داعش، بعد يوم من إعلان القوات الحكومية «النصر» على المتشددين فى الفلوجة.
فى غضون ذلك، أشاد بيان صادر عن تحالف القوى العراقية «بالموقف الوطنى المسئول لزعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر، الداعى إلى محاسبة الميليشيات الطائفية الوقحة التى اعتدت على المواطنين الأبرياء فى الفلوجة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss