الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية الأعضاء بمجلس الأمن

مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية الأعضاء بمجلس الأمن
مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية الأعضاء بمجلس الأمن




ترأس السفير عمرو أبوالعطا اجتماعاً للدول الإفريقية الثلاث - مصر وأنجولا والسنغال- الأعضاء بمجلس الأمن والتى تتولى مصر تنسيق أعمالهم، وبحضور رئيس وزراء مالى الذى يقوم بزيارة لنيويورك لحضور الاجتماع الذى عقده المجلس هذا الأسبوع لمناقشة تطور الأوضاع فى بلاده، تمهيدا لتجديد ولاية مهمة حفظ السلام الأممية فى مالى قبل نهاية هذا الشهر.
وعبر رئيس وزراء مالى عن فخره وثقته بالدور الذى يقوم به ممثلو افريقيا فى مجلس الأمن للتعبير عن مصالح قارتهم، واستعرض تطورات الاوضاع السياسية فى بلاده، ومقدار التقدم المحرز فى تطبيق اتفاق السلام والمصالحة، وشدد على أهمية استمرار دعم المجتمع الدولى ومساندة الاشقاء الافارقة للخروج بمالى من أزمتها، وعودة الأمن والاستقرار إليها.
وذكرت وزارة الخارجية أن السفير أبو العطا أكد من جانبه أن استقرار مالى وإقليم الساحل يعد من أولويات السياسة الخارجية المصرية، وان ثقة السيد رئيس الوزراء فى محلها. فمصر، والعضوان الإفريقيان الآخران بالمجلس، هما صوت مالى فى المجلس معبرين عن مصالحها، وسيعملون بالتنسيق مع بقية أعضاء المجلس لخروج المجلس بقرار يصب فى تحقيق السلام المستدام فى البلاد، ويدفع نحو حشد وتعزيز الدعم الدولى للحكومة المالية لزيادة قدراتها على بسط الأمن والاستقرار على كامل الاراضى المالية، وتحقيق التنمية لشعب مالى الشقيق.