الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدا.. انتهاء مهلة الحكومة الخاصة بدراسة عروض مشروع القطار الكهربائى

غدا.. انتهاء مهلة الحكومة  الخاصة بدراسة عروض مشروع القطار الكهربائى
غدا.. انتهاء مهلة الحكومة الخاصة بدراسة عروض مشروع القطار الكهربائى




كتب - حسن أبوخزيم


 عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا أمس للمجموعة الاقتصادية، حيث ناقش رئيس الحكومة عددا من الملفات الاقتصادية، كما تم استعراض مؤشرات السوق المحلى، ومواجهة ارتفاع الأسعار.
وكان مجلس الوزراء قد شكل غرفة عمليات بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار لرصد أسعار السلع وعمل استطلاعات على أرض الواقع، علاوة على التدخل السريع لزيادة المعروض من السلع الغذائية بالتنسيق مع الوزارات المعنية.
كما تعمل الحكومة حاليا  على التوسع فى إقامة العديد من المنافذ لطرح السلع الغذائية، ويعد مشروع جمعيتى من أكبر المشروعات، إذ وصل عدد الفروع إلى ٦٢٠ فرعا فى ٢٢ محافظة ومن المقرر زيادة عدد المنافذ إلى ١٧٠٠ فرع، علاوة على طرح ٣٥٠ سيارة من السيارات المبردة فئة ٥ أطنان.
وعلى صعيد آخر تنتهى غدا المهلة التى منحها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لعدد من الوزراء، للانتهاء من استعراض  العروض الفنية والمالية المقدمة لإقامة مشروع القطار الكهربائى المعلق (المونوريل)، لربط مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظتى القاهرة والجيزة، وكان رئيس الوزراء قد عقد الأسبوع الماضى اجتماعا فى محاولة لدراسة العروض المقدمة منذ شهور.
كما  وجه بضرورة العمل على تحديث الدراسات الخاصة بالمشروع مع تحديد العوائد الاقتصادية لكل عرض من العروض المقدمة، لاختيار الأفضل من الناحيتين الفنية والمالية، ومن المقرر أن يعقد اجتماع الأسبوع الجارى برئاسة رئيس مجلس الوزراء لاختيار العرض الأنسب من بين العرضين المقدمين من الجانبين الكندى والصينى.
وتشير الدراسات المقدمة أن القطار المكهرب لمدينة ٦ أكتوبر سيحقق أول ربط نقل جماعى كثيف لمدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد مع شبكة النقل الجماعى للقاهرة الكبرى، كما سيعمل على زيادة معدلات التنمية بالمدينتين، بالإضافة إلى إمكانية التوسع فى إقامة خطوط المونوريل وربطها مع خطوط مترو الانفاق.
 وأكد مصدر أنه من المقرر تأجيل مشروع القطار المكهرب لبعض الوقت لحين استكمال الدراسات الفنية والمالية .