الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطر تكسر حصار غزة وفتح: الزيارة تكرس الانقسام





وسط إجراءات مصرية فلسطينية مشددة.. عبر الأمير حمد بن خليفة آل ثان أمير قطر وزوجته الأميرة موزة بنت نصر أمس ميناء رفح البري في طريقه إلي غزة لوضع حجر أساس عدد من مشروعات إعادة إعمار القطاع بقيمة 256 مليون دولار.
وكان الأمير القطري والوفد المرافق له قد وصل إلي مطار العريش الدولي حيث كان في استقباله الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي واللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء واستقل الأمير طائرة مروحية من مدينة رفح المصرية ومنها اتجه بريا إلي القطاع.
وفي غزة كان في استقبال «بن خليفة» رئيس حكومة حماس إسماعيل هنية وقادة الحركة بينما أعلنت بعض فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مقاطعتها للمشاركة في الاستقبال ومنها حركة فتح التي اعتبرت الزيارة تكريسًا للانقسام بين الضفة والقطاع.
أمير قطر بدأ زيارته للقطاع من مدينة خان يونس حيث وضع حجر أساس مدينة الشيخ حمد السكنية التي تضم 1050 وحدة وكذلك مشروع شارع صلاح الدين ومستشفي الأطراف الصناعية بشمال غزة.
في حين أعرب ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة المصرية عن ترحيب مصر بزيارة أمير قطر، مشيرا إلي أن الرئاسة تولي اهتماما كبيرا بالزيارة التي تعد من خطوات كسر الحصار عن القطاع.