الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية مصر الجديدة للإسكان تقرر إحالة الخلاف حول إخلاء «كازينو الميرلاند» إلى لجنة فض المنازعات

عمومية مصر الجديدة للإسكان تقرر إحالة الخلاف حول إخلاء «كازينو الميرلاند» إلى لجنة فض المنازعات
عمومية مصر الجديدة للإسكان تقرر إحالة الخلاف حول إخلاء «كازينو الميرلاند» إلى لجنة فض المنازعات




قررت الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عدم السير فى تنفيذ قرار إخلاء كازينو الميرلاند وعرض  خلافاتها مع شركة ماجيك دريمز على «الكازينو ومشروع الشو لاند وحديقة الطفل» إلى لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار.
جاء ذلك بعد عرض موضوع كازينو الميرلاند كاملا أمام الجمعية العمومية وتم مناقشته بين الحاضرين وأجمعت آراء الحاضرين من أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات، وأعضاء الرقابة الإدارية، ولجنة تقييم الأداء، والمساهمين، على رفض السير فى التنفيذ وأحقية شركة ماجيك دريمز فى طلب حقوقها، لذلك تم اتخاذ القرار بالإجماع على عرض الثلاث مشاريع (كازينو الميرلاند والشو لاند وحديقة الطفل) على لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار لاتخاذ الحلول اللازمة بأقصى سرعة ممكنة حتى يتسنى لشركة ماجيك دريمز استكمال إنشاء المشاريع الاستثمارية بالحديقة وافتتاحها فى اقرب وقت وذلك لصالح المستثمر والشركة والذى سينعكس على الاستثمار بشكل عام.
وصرح ناصر سالم رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك دريمز الشركة المستأجرة للمشاريع الثلاثة إن الشركة بدأت العمل بمشروع كازينو الميرلاند عام 2008  وان المشروع حتى الآن تكلف أكثر من 150 مليون جنيه ولم يعود على الشركة بأى ربح لأنه لم يعمل حتى الآن بسبب الإجراءات والطلبات التى جددتها شركة مصر الجديدة على العقد المبرم فى 2008 بإنشاء جراج تحت مبنى الكازينو. وأضاف سالم إن القضية التى تٌنظر أمام المحكمة هى على القيمة الايجارية لفترة الـ8 سنوات السابقة، وهى فترة لم تستفد منها الشركة باى شى من المشروع لأنه قيد التنفيذ وان التأخر فى التنفيذ  بسبب شركة مصر الجديدة وتعديلاتها على العقود أكثر من مرة .
وطالب سالم الدولة والحكومة بدعمه قائلا: «إننا نحاول الاستثمار فى مصر من قبل الثورة ونقوم بضخ ملايين الجنيهات وحتى اﻵن لم نجن أى ربح مادي».. ومع ذلك سنستكمل لأننا نثق فى القيادة المصرية والاقتصاد المصرى ونريد أن نكون جزء من نهضة المجتمع مصر».
 وفى النهاية أعرب سالم عن شكره للمهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير والجمعية العمومية وجميع الحاضرين من أجهزة الدولة والمساهمين لسعة صدرهم فى الاستماع للمشكلة واهتمامهم بإنهاء الخلاف.
جدير بالذكر ان شركة ماجيك دريمز هى الشركة المستأجرة لأرض مشروع كازينو الميرلاند والذى يبلغ مساحتها 6 أفدنة تقريبا  من اجمالى المساحة الكلية لحديقة الميرلاند والتى تقدر ب 50 فدانًا كما تستأجر الشركة حديقة الطفل ومشروع الشو لاند.