الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 لاعبين من أصول عربية يشاركون فى اليورو

5 لاعبين من أصول عربية يشاركون فى اليورو
5 لاعبين من أصول عربية يشاركون فى اليورو




يشارك 41 لاعبًا ينحدرون من 16 دولة أفريقية، بينهم خمسة لاعبين من أصول عربية، مع 11 منتخبًا فى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2016»، المقامة حاليا بفرنسا.
ويأتى المغرب ومصر على رأس القائمة «العربية»، بلاعبين لكليهما، هم عادل رامى مدافع منتخب فرنسا ومروان فلاينى لاعب خط وسط منتخب بلجيكا بالنسبة للبلد الأول، وستيفان الشعراوى مهاجم منتخب إيطاليا وريان بيرتراند لاعب منتخب إنجلترا للثانى، ثم تونس بلاعب واحد هو سامى خضيرة متوسط ميدان المنتخب الألمانى.
وأظهرت قائمة نشرها اتحاد الكرة الجزائرى فى موقعه الرسمى، تواجد 41 لاعبا أصولهم تعود إلى 16 بلدا أفريقيا فى قوائم 11 منتخبا من مجموع المنتخبات الـ24 المشاركة فى يورو 2016 وينحدر 10 من لاعبى المنتخب الفرنسى من أصول أفريقية (اثنان من السنغال واثنان من مالى واثنان من الكونغو الديمقراطية ولاعب واحد من كل من المغرب وأنجولا وغينيا والكاميرون).
بينما يضم المنتخب البلجيكى 8 لاعبين من أصول أفريقية 5 منهم من الكونجو الديمقراطية. ويلعب ستة «أفارقة» أيضا مع البرتغال (ثلاثة من غينيا الاستوائية واثنان من الرأس الأخضر وواحد من أنجولا)، إضافة إلى خمسة لاعبين مع المنتخب السويسرى و4 مع ألمانيا و2 مع إنجلترا وإيطاليا ولاعب واحد مع منتخبات التشيك وويلز والسويد والنمسا.
وصدرت الكونغو الديمقراطية، ثمانية لاعبين بينهم دونيس زكرياء لاعب منتخب سويسرا الذى يحمل أيضًا الجنسية السودانية، ثم تأتى بعدها نيجيريا بأربعة لاعبين، ثم السنغال والكاميرون ومالى وغينيا الإستوائية والرأس الأخضر (ثلاثة لاعبين لكل بلد)، ثم كينيا وكوت ديفوار والمغرب ومصر وأنجولا (لاعبان لكل بلد)، وأخيرًا لاعب واحد من كل من غينيا وغانا وأثيوبيا وتونس.