الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية
الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية




فى إطار برنامج «رابطة شباب الصفوة الأفارقة»، تنظم مكتبة الإسكندرية الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الإسكندرية، وذلك يوم الخميس  بمكتبة الإسكندرية.    وصرح الدكتور صلاح سليمان مستشار مدير المكتبة، بأن هذا البرنامج يهدف إلى فتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق  عقد  لقاءات أسبوعية تتم بمكتبة الإسكندرية وجامعة القاهرة، وغيرها من الأنشطة  والزيارات الميدانية التى تتيح للطرفين تشارك المعرفة والخبرة ومبادلاتهما، فضلا عن بناء شبكة من الصداقة والتعاون والمحبة بينهم.
كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية عن طريق إنتاج سفراء مستقبليين لمصر من خريجيها فى مختلف البلدان الإفريقية.
وأضاف سليمان بأنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من سفراء الدول الإفريقية الشقيقة الذين سيتم تخرج طلاب من بلادهم فى هذه الاحتفالية.. كما وافق معالى السفير محمد ادريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية على حضور الاحتفالية ومشاركة الطلاب حفل تخرجهم.
جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تسعى منذ إنشائها لأن تكون نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر وعينها على قارتنا العظيمة إفريقيا، ولذا تنظم مكتبة الإسكندرية برنامج «شباب الصفوة الأفارقة» منذ يوليو 2011، والذى بدأ بالتركيز على الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الإسكندرية ثم انتقل ليشمل الدارسين بجامعتى القاهرة وعين شمس وذلك استكمالا للبرامج الأخرى الموجهة للشباب والتى تهدف إلى تنمية وبناء قدرات الشباب ونشر الوعى البيئى بينهم، فضلا عن تدعيم قدرات الحوار البناء بينهم والمبنى على المنهج العلمى ودعم التواصل وتبادل المعارف بين الشباب.