الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البحيرة» تخاطب «التموين» عملية استلام الأقماح




شدد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة على ضرورة اتخاذ الإجراءات التى تكفل سلامة تخزين الاقماح بشون المحافظة وعدم تعرضها للتلف والإهدار نتيجة سوء التخزين ولضمان توافر الأقماح بحالة جيدة لانتاج رغيف خبز جيد للمواطنين خاصة أن محافظة البحيرة من اكبر محافظات الجمهورية إنتاجا للقمح ويزيد إنتاجها أكثر من 50% من الناتج القومى.
 
جاء ذلك خلال جولة المحافظ داخل شونة الابعادية بدمنهور للاطمئنان على أسلوب التخزين وعملية التبخير بالشونة التى تستوعب 56 الف طن من الاقماح يتم تسلمها من المزارعين وتوريدها للمطاحن.
 
وقرر الحملاوى مخاطبة وزير التموين لمراجعة عملية استلام الأقماح من المزارعين وعدم تدويرها مرة أخرى فى الشون لتقليل قيمة الفاقد من الاقماح ومنع تعرضها للتلف.
وتفقد محافظ البحيرة "مطحن سايمون" بمنطقة أبوالريش بدمنهور ، والذى يعمل بقدرة طاحنة 600 طن/ يوم على مدار العام، ويستقبل الاقماح من شون الابعادية والصوامع بدائرة المحافظة ويعمل به 140 عاملا خلال ورديات على مدار 24 ساعة.
 
كما تفقد المحافظ مراحل الغربلة داخل المطحن والتى تمر بمرحلة الغربلة الابتدائية قبل التخزين والترطيب وغربلة ما قبل الطحن، ووجه بعمل برنامج صيانة دورية لوحدات التشغيل وتوافر قطع الغيار لضمان عدم تعطيل الإنتاج مؤكدا على ان الأسلوب الجيد فى تخزين القمح ومراحل حفظه وغربلته فى المطاحن هى أولى مراحل انتاج خبز جيد مطابق للمواصفات.