السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل عدد من سفن «السخنة» لموانىء البحر الأحمر




فى إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك استقبل ميناء الزيتيات البترولى بالسويس سفينة شحن المواد البترولية "مرمر جاز" وعلى متنها 8600 طن من البوتاجاز السائل.
 
كما استقبل ميناء بورتوفيق سفينة الشحن "عبد الرحمن" السعودى والقادمة من ميناء جدة السعودى على متنها 28 ألف مشمول بضائع متنوعة.
 
وفى ميناء الادبية غادرت سفينة الشحن " اوليمبكس " وعلى متنها 124 شاحنة باتجاه السعودية عقب إفراغها لـ108 شاحنات تركية ضمن المشروع المصرى التركى لنقل الشاحنات إلى دول الخليج العربى
 
على جانب آخر تم تحويل عدد من السفن من ميناء العين السخنة الى باقى موانىء السويس والبحر الاحمر لاستمرار توقف العمل فى ميناء السخنة لليوم الرابع عشر على التوالى مما تسبب فى تكدس السفن وتأخر عمليات الشحن والتفريغ وفى هذا الاطار.
 
وفى غضون ذلك استقبلت ميناء سفاجا البحرى سفينة الشحن "أمل" وعلى متنها 660 رأس عجل سودانى ضمن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك كما استقبل السفينة الروسية "الين" وعلى متنها 63 ألف طن قمح.
 
على جانب آخر تم إيقاف رحلات السفر من نويبع وسفاجا إلى الأراضى السعودية بعد أن أغلقت السلطات السعودية حدودها نظراً لبدء مراسم الحج عن أن يعاد فتح الحدود ثانى أيام عيد الاضحى.