الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الإسكندرية تدرس قواعد التحويل بين الكليات

جامعة الإسكندرية تدرس قواعد التحويل بين الكليات
جامعة الإسكندرية تدرس قواعد التحويل بين الكليات




الإسكندرية - إلهام رفعت


أكد مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد أمس برئاسة ا.د. هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كليات الجامعة انتهت من إجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2015/2016 موضحاً أن امتحانات هذا العام تميزت بالتنظيم الجيد وان حالات الغش كانت أقل من نصف فى المائة حيث لم تتجاوز 572 حالة من بين 150 ألف طالب أدوا الامتحانات فى مختلف كليات الجامعة.
وفى إطار حرص الجامعة على تشجيع الطلاب المتفوقين قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع معايير لتقديم منح دراسية بالبرامج الخاصة بكليات الجامعة للطلاب المتفوقين الحاصلين على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
واستمراراً لريادة جامعة الاسكندرية فى مجال التعاون مع أفريقيا استعرض المجلس برنامج يوم أفريقيا الذى تنظمه الجامعة صباح غد الخميس الموافق 23 يونيو الجارى بقاعة مؤتمرات كلية الطب بحضور سفراء وقناصل الدول الأفريقية ويهدف لدعم التعاون مع الدول الأفريقية وتعريف أعضاء بعثاتها الدبلوماسية بالخدمات التعليمية والاستشارات التنموية لهذه الدول من خلال البرامج التعليمية للغات الانجليزية والفرنسية المتاحة بكليات الجامعة وكذلك الاستشارات والمشروعات التنموية التى يمكن أن تقدمها من خلال مراكزها الاستشارية.
 وأكد المجلس على جميع الكليات الالتزام بقواعد التحويل للفرق الأعلى بين الكليات المتناظرة للطلاب الناجحين وتكون أولوية التحويل للطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع ولا تزيد نسبة الطلاب المحولين على 10% من الطلاب المقيدين بكل فرقة ولا تقبل أى طلبات تحويل بعد شهر من بداية العام الجامعى، كما أكد المجلس على قواعد نقل القيد للكليات غير المناظرة ويشترط لقبول الطلاب المتقدمين لنقل القيد أن يكونوا مستوفين للشروط المؤهلة للقبول بالكلية وأهمها الحصول على المجموع الذى قبلته الكلية سنة حصوله على الثانوية العامة وينطبق عليهم جميع شروط.