الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار المفتى يلقى كلمة تأبين ضحايا أورلاندو فى نيويورك

مستشار المفتى يلقى كلمة تأبين ضحايا أورلاندو فى نيويورك
مستشار المفتى يلقى كلمة تأبين ضحايا أورلاندو فى نيويورك




كتب - صبحى مجاهد


ألقى الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، كلمة الجالية الإسلامية فى مراسم التأبين التى أقيمت أمس أمام مبنى الحكومة الفيدرالى بولاية نيويورك.
أكد نجم فى كلمته، وفق بيان الافتاء، أن الإسلام يحظر الاعتداء على أى نفس بشرية بغض النظر عن دينها أو معتقدها أو عرقها، مضيفًا أن الجهاد مشروع فى الإسلام فقط فى حالة الدفاع عن النفس أو الدفاع عن الدِّين والوطن.
شدد مستشار مفتى الجمهورية على أن العالم ليس محصنًا من الجرائم الإرهابية، وأنه لا يوجد سلاح أقوى فى وجه التطرف إلا بنشر التعاليم الصحيحة للأديان.
أشار نجم إلى أن هذه الأحداث الإرهابية المتكررة تجعلنا أمام تحد متزايد لنقل صورة الإسلام الصحيحة أمام العالم، مشددًا على أن الإسلام الصحيح قادر على إسكات أصوات الأقلية المتطرفة إذا تضافرت الجهود فى إتاحة الفرصة للعلماء الذين لهم قدم راسخة فى العلم الشرعى فى التحدث باسم الإسلام.
واختتم مستشار مفتى الجمهورية كلمته بالتأكيد  أن التصريحات العنصرية ضد المسلمين تمثل أكبر عون لداعش فى تجنيدها للشباب وتبريرها لعملياتها الإرهابية، معتبرًا أنها كذلك تمثل أفضل وقود لدعاية داعش فى أن الغرب بأكمله يضطهد المسلمين.