الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النيل للطيران» تطلق خطوطاً جديدة لتنشيط السياحة

«النيل للطيران» تطلق خطوطاً جديدة لتنشيط السياحة
«النيل للطيران» تطلق خطوطاً جديدة لتنشيط السياحة




احتفلت أسرة شركة «النيل للطيران» نهاية الأسبوع الماضى بانضمام الطائرة السادسة لأسطولها الجوى،  بمطار القاهرة، الأمر الذى يُساهم فى تنشيط حركة السياحة والسفر بين مصر ودول المنطقة.
وكشف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الطيار، يسرى عبد الوهاب، أن الطائرة السادسة ذات تصميم فريد من نوعه، وغير مسبوق فى مصر والمنطقة العربية، مضيفًا أنّ الشركة تهدف إلى تعزيز النمو السياحى فى مصر بطريقة غير تقليدية.
وقال عبدالوهاب، إنه تمت إضافة علامات ورسومات سياحية على جسم الطائرة تنشيطا للحركة السياحية، وأضاف أن النيل للطيران تسعى أن تكون الطائرة الجديدة قادرة على مساعدة القطاع السياحى فى تحسين صورته الخارجية.
وأضاف:  «نحن نؤمن بالتأثير المتبادل بين قطاعى السياحة والطيران، لأنّ النمو فى أى منهما يُؤدى بالضرورة إلى نمو فى القطاع الآخر»، مردفًا أنّ تنشيط حركة السياحة سيكون له تأثير كبير على النمو فى قطاع الطيران.
تابع عبد الوهاب، العمل على دفع وتشجيع حركة السياحة الداخلية والدولية على حد سواء، قائلاً: «نحن أول شركة خاصة تقوم بالتشغيل على الخطوط الداخلية».
وأوضح: أنّ الشركة افتتحت فى بداية هذا الشهر خط القاهرة- أبها وجازان بالمملكة العربية السعودية.
ومن جانبه  أكد المهندس أحمد على الرئيس التنفيذى لشركة النيل للطيران، إن الشركة قررت إطلاق خط «القاهرة - شرم الشيخ» اعتبارا من يوم 30 يونيو الجارى، وكذلك إطلاق خط «القاهرة - الغردقة» اعتبارا من أول يوليو المقبل، وذلك للعمل على دفع وتشجيع حركة السياحة الداخلية والدولية على حد سواء إلى المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر؛ لتكون بذلك أول شركة طيران خاصة تقوم بالتشغيل على الخطوط الداخلية.
وأضاف، أن شركة النيل للطيران بصدد التوسع أوروبيا من خلال تشغيل رحلات جديدة تربط بين القاهرة ومطار صبيحة باسطنبول اعتبارا من يوليو القادم، لافتا إلى أن الشركة بصدد تشغيل أول خطوطها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة «مدينة العين» اعتبارا من 29 يونيو الجاري، وسيكون أول خط يربط بين هذه المدينة الهامة بدولة الإمارات ومصر.
يذكر أن طيران النيل شركة مصرية، خاصة تم تأسيسها عام 2006 وتقوم بتنظيم رحلات منتظمة من القاهرة والإسكندرية إلى المطارات المنتشرة بالشرق الأوسط، خاصة الخليج العربى وأفريقيا.