الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة: شقق بديلة لـ4 أسر من منكوبى حريق الدرب الأحمر

القاهرة:  شقق بديلة لـ4 أسر من منكوبى حريق الدرب الأحمر
القاهرة: شقق بديلة لـ4 أسر من منكوبى حريق الدرب الأحمر




كتب ـ بشير عبد الرءوف


صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبدالتواب، بأن التقرير الهندسى الخاص بعقارات الدرب الأحمر التى تعرضت للحرائق الأسبوع الماضى، أفضى إلى ضرورة إزالة أحد العقارات حتى سطح الأرض لخطورته الداهمة، مع ترميم العقارات الأربعة الأخرى، وبناء عليه تكون هناك أربع أسر سيتم منحها سكنًا بديلاً، بعد إجراء البحوث اللازمة للتأكد من عدم حصولهم على سكن من قبل، فيما أقر منكوبو عقار الشرابية، الذى انهارت شرفته وأدى لوفاة مسنة وإصابة اثنين، البالغ عددهم ثلاث أسر، الانتقال للسكن لدى ذويهم.
وأشار عبد التواب إلى أن إحدى الجمعيات قامت بتسليم الأسر المنكوبة من حريق الدرب الأحمر الملابس اللازمة للجنسين، مع استمرار تسكينهم بالسكن المؤقت بمركز الشباب القومى.
من جانبه قال مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة، سلامة نصر، إنه جار اتخاذ الإجراءات نحو صرف التعويضات المستحقة بحسب القانون لتعويض تلك الأسر عن الخسائر التى لحقت بالأثاثات والمفروشات لجميع الأسر المنكوبة والبالغ عددها 17 أسرة، وكذلك المصابين والضحايا.. وأضاف: تواصل لجان المديرية حصر الأسر المتضررة من انهيار شرفة فى عقار بحى الشرابية، تسببت فى مصرع سيدة مسنة وإصابة اثنين، مع صرف التعويضات المقررة قانونا لأسرة المتوفاة، وكذلك المصابين.