السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات بسيطة فى تشكيل الأبيض قبل موقعة المصرى

تغييرات بسيطة فى تشكيل الأبيض قبل موقعة المصرى
تغييرات بسيطة فى تشكيل الأبيض قبل موقعة المصرى




كتب- وائل سامى

 

حرص محمد حلمى المدير الفنى لنادى الزمالك على الحديث فى جلسة مع لاعبى الفريق الأبيض من أجل التركيز خلال المرحلة المقبلة بعد سلسلة الانتصارات الأخيرة التى حققها الفريق والتى كان آخرها الفوز على انيمبا النيجيرى بهدف نظيف ضمن ذهاب الجولة الأولى من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
وحذر حلمى لاعبى الزمالك من الغرور بعد الانتصارات الأخيرة وطالبهم بضرورة الحفاظ على درجة تركيزهم فى المباريات، وطالبهم بعدم الاستهانة بمباراة المصرى المقرر إقامتها غدا الجمعة  ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
كما طالب حلمى لاعبى الزمالك بعدم الالتفات لما يثار حول أن المصرى سيقوم بتفويت المباراة للفريق الأبيض حتى يتمكن من الاقتراب من لقب الدورى فى ظل المنافسة الحامية بين الأبيض وغريمه ومنافسه التقليدى على اللقب هذا الموسم خاصة أن المصرى علاقته غير جيدة بالنادى الأحمر.
وفى هذا الصدد قال إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى الأبيض ان الزمالك يرفض اتهامات التفويت مشيرا إلى ان هذه الشائعات لن تنال من تركيز لاعبى القلعة البيضاء.
وقال تيجانا ان الزمالك ليس فى حاجة إلى التفويت لأنه يفوز بمجهوده وتعب لاعبيه فى الملعب بدليل سلسلة الانتصارات الأخيرة للقلعة البيضاء.
فى نفس السياق يواجه الزمالك بعض الصعوبات قبل مواجهة المصرى ومن أبرز هذه  الصعوبات الإرهاق الذى يعانى منه اللاعبون بسبب ضغط المباريات على المستوى المحلى والقارى وكان الجهاز الفنى يأمل فى تأجيل اللقاء لمنح اللاعبين قسطًا من الراحة بعد العودة من نيجيريا مؤخراً وخوض مباراة أنيمبا بدورى الأبطال الأفريقى.
ويدرس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إجراء بعض التغييرات فى تشكيلة الفريق خلال مباراة المصرى حيث الجهاز إرهاق اللاعبين بسبب ضغط المباريات فى الدورى وأفريقيا ومن الممكن أن يتعرض أكثر من لاعب للإصابة وخاصة ان الفترة الحالية تحتاج إلى مجهود أى لاعب. ويرغب الجهاز فى منح أكثر من لاعب فى الفريق فرصة فى مباراة المصرى الفترة المقبلة وأبرزهم مصطفى فتحى ومحمد كوفى وأيمن حفنى لأنهم لم يشاركوا فى المباراة الأخيرة.
وثانى هذه الصعوبات هى الضغط العصبى الواقع على لاعبى الزمالك والمطالبين بتحقيق الفوز فى كل لقاءاتهم على مستوى بطولة الدورى مع انتظار تعثر الأهلى وسيكون التفريط فى أى نقطة من جانب فريق الزمالك أمرًا مرفوضًا على الإطلاق ويهدى الدرع للأهلى خاصة أن مباراة الفريق الأحمر أمام الإسماعيلى ستقام فى نفس التوقيت غدا الجمعة فى العاشرة مساء وهو نفس توقيت مباراة الزمالك والمصرى .
ثالثا حقق الأبيض فوزاً ولا أروع أمام أنيمبا النيجيرى مؤخراً بهدف نظيف فى مستهل مشواره بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا وهو ما يعنى ضرورة غلق تلك الصفحة تماماً وعدم التفكير فى الانتصار الأفريقى لأن استمرار حالة النشوة والأفراح ربما يؤثر سلباً على الفريق حيث حذر الجهاز الفنى اللاعبين من الاستهتار والغرور وعمل ألف حساب للمصرى خاصة أن الفريق البورسعيدى أسقط الأهلى بثلاثية وأكد مرتضى منصور للاعبين أنه يقف فى ظهرهم وعلى استعداد تحقيق كل رغباتهم من أجل تحقيق الهدف المنشود.
 ومن ناحية أخرى بدأ جمال عبد الحميد مدير الكرة فى نادى الزمالك مزاولة مهامه فى الفريق بعد تراجع النادى عن إقالته حيث قال رئيس القلعة البيضاء أن قرار الإطاحة به ثم التراجع عنه كان مجرد قرصة «ودن» لعبد الحميد حتى يركز فى عمله بعد سلسلة الأزمات الأخيرة .
وأولى المهام الذى بدأ بها هى الأزمة التى يعانى منها بعض اللاعبين بسبب مستحقاتهم المالية المتأخرة وعدم حصولهم عليها مع باقى زملائهم.
وعقد عبد الحميد جلسة مع محمد إبراهيم صانع ألعاب القلعة البيضاء، وناقش مدير الكرة مع اللاعب أزمة مستحقاته بعدما اكتشف عدم وجود رصيد له فى المستحقات قبل السفر إلى نيجيريا.
ومن ناحية أخرى ينتظر جهاز الزمالك  تقرير من ماركو رودريجو مدرب أحمال الفريق عن الحالة البدنية لإيمانويل مايوكا مهاجم الفريق ومدى استيعابه للتدريبات وتقليل وزنه.
وكان حلمى قد منح اللاعب فرصة حتى نهاية الموسم للحكم على مستواه وبعدها سيتم تحديد موقفه وهل سيستمر أم سيتم الإطاحة به وخاصة أنه خارج حسابات الجهاز الفنى الفترة الحالية.
ويعتمد حلمى على باسم مرسى أساسيا وأحمد حسن مكى بات هو البديل ومايوكا مستمر على دكة البدلاء..
وبناء على هذا التقرير سيحسم الزمالك موقفه سواء بالتعاقد مع مهاجم إفريقى سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من عدمه فى ظل تمسك الجهاز الفنى بالنيجيرى معروف يوسف لاعب الفريق.