السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغلاء يضع «الغزل والنسيج» فى مأزق بـ»المحلة»

الغلاء يضع «الغزل والنسيج» فى مأزق بـ»المحلة»
الغلاء يضع «الغزل والنسيج» فى مأزق بـ»المحلة»




الغربية – محمد جبر

 

على خلفية قرار الدكتور أحمد مصطفي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة برفع أسعار الغزول، أكثر من 8 جنيهات ناقش، اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مع العشرات من أعضاء رابطة مصانع الغزل والنسيج بالمحلة فى اجتماع بديوان المحافظة حلول معوقات ومشكلات الصناعة التى تواجههم.
وأعرب أصحاب مصانع الغزل والنسيج عن مشكلاتهم التى تواجههم، التى تلخصت فى ارتفاع أسعار الغزول وغلاء أسعار الغاز الطبيعى والكهرباء والمواد الخام وهروب العمالة وهوما تسبب فى حالة ركود تجارى وصعوبة تسويق منتجاتهم.
وقال المهندس أحمد أبوعمو، رئيس مجلس إدارة رابطة مصانع الغزل والنسيح: إن قرار رئيس الشركة القابضة يعد قرار فادح يدفع بعض أصحاب المصانع إلى التهديد بإغلاق المصانع بشكل فادح وكارثي، لافتا إلى أن الآلاف من العمال، مهددين بالتشرد والضياع بسبب استمرار سيناريو التخسير بشكل متعمد.
من ناحية أخرى حصل معمل مركز البصمة الجينية للسرطان بكلية الطب جامعة طنطا على تمويل بقيمة 1.5 مليون جنيه من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى للمساهمة فى تطويره وتأهيله للاعتماد.
جاء ذلك من خلال الاتفاق الذى وقعه الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس الجامعة والدكتور أمجد عبدالرؤوف، عميد كلية الطب من جهة عن جامعة طنطا، والدكتور أحمد السعيد طلبة، المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات التعليم العالي.
وأكد رئيس جامعة طنطا أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار التمويل المتاح لتنفيذ مشروعات تنافسية للاعتماد الدولى للمعامل بمؤسسات التعليم العالي( LAIP) فى المجالات التطبيقية التى تحتاجها القطاعات الإنتاجية والخدمية فى المجتمع ., وأضاف رئيس الجامعة: إن هذه المشروعات تهدف إلى نشر ثقافة جودة المعامل فى المجالات التطبيقية ورفع مستوى أدائها طبقاً للمعايير الدولية وتطوير نظام إدارة المعامل ورفع قدرات الكوادر الفنية والوصول إلى آليات مستدامة للتمويل الذاتى بالإضافة إلى تقوية وتفعيل العلاقة بين المؤسسة التعليمية والمجتمع الإنتاجى والخدمى.