الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتصار.. امرأة تعيش فى قلب القمامة بـ»شبرا الخيمة»

انتصار.. امرأة تعيش فى قلب القمامة بـ»شبرا الخيمة»
انتصار.. امرأة تعيش فى قلب القمامة بـ»شبرا الخيمة»




القليوبية ـ حنان عليوه 

 

وسط مخاطر الطرق والخارجين عن القانون تعيش «انتصار عفيفى»، ابنه الثلاثينات، وإحدى موطنى محافظة القليوبية، مأساة حقيقية.. فبين رائحة كريهة وانتشار الحشرات والأمراض، تجلس وسط القمامة منذ سنوات، لا يسأل عنها سائل ولا مسئول، وسط حياة غامضة ومجهولة، لم تعرف سوى القليل عن تفاصيل حياتها.
«عفيفي».. حياتها غامضة، حيث لم يكن لديها أى معلومات عن أهلها أو أى أحد من أقاربها، وكل ما تعلمه أنها كانت ساكنة بإحدى الشقق بقرية أبوالغيط بمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية، بالإضافة إلى أنها تزوجت مرتين، وأنجبت من الأول «ابن عمها» ٥ أبناء، ثم انفصلت عنه لتتزوج من آخر وتنجب منه طفلان. وتضيف انتصار: إننى أعيش على مساعده الأهالى، ولا أستطيع حماية ما أحصل عليه، حيث أفاجأ فى بعض الأحيان بقيام بعض الخارجين عن القانون، بسرقة الجنيهات التى تكون بحوزتي، قائلة: «رزقى على الله.. الناس بتدينى فلوس علشان آكل بيها فى رمضان والشباب بيسرقوها».
أما أهالى المنطقة فأكدوا أنها كانت بائعة مناديل، وكانت جميلة الوجه وحسنة المظهر، وتعتمد على سد احتياجاتها وأبنائها من مكسبها، إلا أنهم فوجئوا بتحولها إلى ذلك، حيث لا تجلس سوى وسط القمامة، وكل ما يقوم به المسئولين إزالة القمامة، وأخذ بياناتها ولم يحدث جديد بشأنها، مطالبين اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية، بالنظر إليها ومحاولة توفير مأوى لها ولأبنائها، لحمايتهم من مخاطر الشارع.