الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: مستعدون لإعادة امتحانى الاقتصاد واللغة الفرنسية حال ثبوت تسريبهما

التعليم: مستعدون لإعادة امتحانى الاقتصاد واللغة الفرنسية حال ثبوت تسريبهما
التعليم: مستعدون لإعادة امتحانى الاقتصاد واللغة الفرنسية حال ثبوت تسريبهما




كتبت_ مينرفا سعد


أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الثانية «فرنسى _ إيطالى _ إسبانى _ ألمانى _ إنجليزى»،  ورغم تأكيد الكثير من الطلاب أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، إلا أن الطلاب الغشاشين استمروا فى تصوير أوراق الأسئلة، وقاموا بنشرها على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، إذ سربت ورقة الأسئلة لمادتى الاقتصاد واللغة الفرنسية بعد دقائق من بدء الامتحانات، ليتداول بعدها الطلاب نماذج الإجابات.
مما أدى لحدوث حالة من  الارتباك  داخل أروقة وزارة التربية والتعليم خاصة أن درجات مادة  الاقتصاد لا تضاف إلى المجموع، ما يعيد للأذهان ما حدث فى امتحان مادة التربية الدينية.
من جانبه قال بشير حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم: إن غرفة العمليات المركزية تحقق فى الأخبار المتداولة حول تسريب امتحان مادة الاقتصاد التى يؤديها الطلاب حاليًا.
وأضاف فى تصريحات خاصة: إن غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية وعددها ٢٧ غرفة على مستوى الجمهورية تتقصى الصور المتداولة لورقة أسئلة، يزعم البعض أنها امتحان الاقتصاد الذى يؤديه الطلاب حاليا.
وأكد بشير أنه فى حال التأكد من صحة تسريب امتحان الاقتصاد أو نموذج إجابته سيكون هناك إجراءات مشددة، قائلاً «من اتخذ إجراء بإعادة امتحان التربية الدينية قادر على اتخاذ إجراء مماثل».
وتبدأ وزارة التربية والتعليم فى إعداد مذكرة لرئيس الوزراء حول تسريب مادتى الاقتصاد واللغة الفرنسية حيث يتم اتخاذ قرار بإعادتهما بعد ثبوت تسريب الأسئلة قبيل بدء الامتحان.