الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسين يعلن إنشاء إدارات جديدة للمتابعة الميدانية واستثمار وتسويق منشآت الشباب




كشف الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب عن عزمه إنشاء إدارة جديدة بالوزارة تختص بالمتابعة الميدانية للهيئات والمنشآت الشبابية علي مستوي جميع محافظات الجمهورية وعلي رأسها مراكز الشباب للوقوف علي حالتها علي أرض الواقع وتقييم أدائها بشكل حقيقي.
وأشار إلي أن هذه الإدارات ستهتم بالدرجة الأولي بمتابعة وتقويم جميع المنشآت الشبابية وكيفية دعمها والارتقاء بها لإقامة علاقات تقوم علي أساس ربط الوزارة بمنشآتها لتحقيق رسالتها الداعية إلي تنمية وتأهيل نشء وشباب مصر في مختلف المجالات.
كما كشف وزير الشباب في تصريح له أمس الأربعاء عن نيته كذلك استحداث وحدة بالوزارة خاصة باستثمار وتسويق المنشآت الشبابية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، وذلك للبحث في كيفية تنمية موارد مراكز الشباب وتعزيزها لتحقيق الاستدامة المالية لها التي تمكنها من إجراء التطويرات اللازمة دون انتظار دعم الوزارة.
وأكد الدكتور ياسين أن مراكز شباب القري أولي بالرعاية والدعم من مراكز شباب المدن التي تحتاج فقط إلي التوجيه والإرشاد لتنمية مواردها واستغلالها بصورة مثالية، مبيناً أنه لا يتم اتخاذ أية إجراءات تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال تلك الزيارات داخل المراكز إلا بعد ظهور نتائج التحقيق فيها تطبيقاً لمبادئ العدالة.
وطالب وزير الشباب بمراعاة تطبيق المعايير الدولية في بيوت الشباب للارتقاء بمستواها بشكل يليق بمصر الثورة بالإضافة إلي وضع إرشادات عامة يلتزم بها كل نزيل وتوعيته بضرورة الحفاظ علي المكان الذي يقيم فيه لفترة معينة، مبيناً أن بيوت الشباب لها دور حيوي وفعال داخل جميع دول العالم فيكفي أن ألمانيا وحدها يوجد بها 400 بيت شبابي، بما يؤكد دور البيوت في إرساء مبادئ التسامح، وقبول الآخر والاعتماد علي النفس، وروح المغامرة والقيادة لدي الشباب، وتابع: ولهذا سألحق بها للعالمية من خلال تطبيق المعايير الدولية بها.