السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمو كوبا أمريكا: نجاح باهر للبطولة لكن يصعب تكرارها

منظمو كوبا أمريكا: نجاح باهر للبطولة لكن يصعب تكرارها
منظمو كوبا أمريكا: نجاح باهر للبطولة لكن يصعب تكرارها




أعلن منظمو النسخة المئوية من كأس كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة فى الولايات المتحدة أن البطولة حققت نجاحا باهرا لكنهم أوضحوا أنهم لا يستطيعون الالتزام بتنظيمها بصورة منتظمة مستقبلا.
وتقام النسخة المئوية لأقدم بطولة دولية لكرة القدم بالتعاون بين ثلاثة أطراف هى اتحاد أمريكا الجنوبية واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى والاتحاد الأمريكى لكرة القدم.. وقال أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية «نجحنا فى جمع الأمريكيتين بأكملهما سويا.»
وأضاف أن البطولة «شهدت التزاما بقواعد اللعب النظيف وقدمت مباريات جيدة بمعدل ثلاثة أهداف فى المباراة الواحدة وكشفت عن سلوك جيد للغاية من جانب الجمهور فى تكامل حضارى وثقافى يدل على التعايش واحترام الآخر».
وأشار سونيل جولاتى رئيس الاتحاد الأمريكى لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بفخر إلى الجماهير الغفيرة التى توافدت على البطولة بمعدل 46 ألف مشجع للمباراة الواحدة أى ما يقرب إجمالا من 1.5 مليون.
وقال «قلت فى البداية أننا بالأساس نتوقع 30 ألف مشجع فى المباراة الواحدة. وإذا وصلنا إلى 35 ألفا سيكون رائعا. وقلت إن 40 ألفا سيتجاوز كل التوقعات وبالطبع وصلنا إلى معدلات هائلة.»
وقال دومينجيز «بكل المقاييس نجحت البطولة» مؤكدا انفتاحه على أى أفكار جديدة بشأن التعاون مستقبلا.
وأشار جولاتى إلى وجود عقبات تحول دون التوصل إلى التزام بين الاتحادات لإقامة البطولة بصورة منتظمة نظرا لأن البطولة غير ملزمة بالنسبة لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وتابع «وباحتراف نحو نصف منتخبنا فى أوروبا لا يمكن استدعاء اللاعبين. كما أنها تقام خلال بطولة الدورى بالولايات المتحدة. وفى بعض السنوات تقام فى نفس عام بطولة الكأس الذهبية».