الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإسكندرية تنتهى من مزايدات كبائن استانلى

الإسكندرية تنتهى من مزايدات كبائن استانلى
الإسكندرية تنتهى من مزايدات كبائن استانلى




الإسكندرية ـ إلهام رفعت

 

انهت محافظة الإسكندرية مزايدات المرحلة الأولى من كبائن شاطئ استانلى لعدد ٢٠ كابينة  المعلن عنها بالصحف، وذلك لاستغلالها لمدة ٣ سنوات، ووصل أعلى سعر مزاد للكابينة مبلغ ٢٨ ألف جنيه سنويا لإحدى الكبائن بالدور العلوى مع زيادة سنوية ١٠٪ للكابينة.
وأشار المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية إلى أن المزايدة تمت وفقا للقانون على الكبائن التى تم سحبها من مستغليها غير الملتزمين بشروط التعاقد وغير المسددين للايجار السنوى بعد رفع سعر الكبائن المستمرة فى الإيجار من ٥٠٠ جنيه إلى ٢٥٠٠ جنيه وقد تم تحديد مدة الانتفاع بثلاث سنوات  فقط لجميع المستغلين ويعاد طرحها مرة أخرى لإتاحة الفرص للجميع.
وأعلن المحافظ أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح عدد آخر من الكبائن التى انتهى مدة استغلالها أو خالفت شروط الاستغلال وذلك بالمزاد العلنى من أجل الشفافية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتساوى الفرص للجميع. 
وأضاف عبدالظاهر إن أعمال تطوير وإنارة الكورنيش وتجميل الشاطئ وصيانتها والحفاظ عليها أعاد للإسكندرية مكانتها السياحية، وكان من أهم الأسباب فى الإقبال  على هذه الكبائن وارتفاع أسعار استغلالها، مؤكدا على الجميع بالالتزام بالحفاظ على هذا الشاطئ الفريد والمتميز، وأن أى خروج عن الالتزامات المنصوص عليها بعقد الاستغلال سيقابل بكل شدة قد تصل إلى فسخ التعاقد.