الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان عاجل حول العجز الشديد فى توفير المياه

بيان عاجل حول العجز الشديد فى توفير المياه
بيان عاجل حول العجز الشديد فى توفير المياه




أعلن النائب إبراهيم عبدالعزيز حجازى عضو مجلس النواب عن تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، يطالب فيه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بتحديد توقيتات زمنية محددة عن كيفية سد نقص المياه بعيدًا عن معالجة الصرف الصحى لاستخدامه للشرب، خاصةً أن المياه مصدر الزراعة وعصب الحياة للمواطن المصرى، محذرًا من العجز الشديد فى توفير المياه بمحافظات مصر.
وأكد حجازى أنه سبق وأن استنكر عند مناقشة برنامج الحكومة من على منصة مجلس النواب عدم وجود برامج مفصلة من الحكومة عن مشكلة نقص المياه الخطيرة بمحافظات مصر أسوة بالتفاصيل الكاملة عن المشروعات الكبرى المخطط لها من قبل الحكومة، على الرغم من أن توفير المياه للمواطن المصرى فى قرى مصر قبل مدنها موضوع له أولوية على أى مشروعات أخرى تخطط لها الحكومة.
من ناحية أخرى استنكر حجازى بشدة التعتيم عما يحدث فى ملف سد النهضة خاصةً فى ظل التصريحات الرسمية الصادرة من الحكومة الإثيوبية من خلال وزيرى الخارجية والإعلام الأثيوبيين واللذين يتحدثان بطلاقة وثقة عن مواعيد محددة لافتتاح السد وما سيتبع ذلك الافتتاح الذى اقترب موعده من عجز شديد فى المياه بمصر.
وطالب حجازى رئيس الوزراء بالالتزام بما طالب به الرئيس السيسى من الحكومة بشأن التواصل المستمر مع المواطنين من خلال وسائل الإعلام لشرح تفاصيل ملف سد النهضة، طالما أن تلك التفاصيل لا تضر بالأمن القومى المصرى.