السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار مسلسل تسريب الامتحانات والتعليم تعجز عن ضبط اللجان

استمرار مسلسل تسريب الامتحانات والتعليم تعجز عن ضبط اللجان
استمرار مسلسل تسريب الامتحانات والتعليم تعجز عن ضبط اللجان




كتبت - مينرفا سعد

 

أكد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة سهولة امتحان الديناميكا، مؤكدين أن الامتحان قد تم تسريبه بالفعل قبل بدء اللجنة وأنهم شاهدوه و تمكنوا من إجابة بعض اسئلته قبل دخولهم للجان حيث إن الامتحان قد تسرب بجميع صفحاته فى تمام السادسة صباحاً على أحد مواقع الغش الإلكترونى.
وبالرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم بأنه قد تم القبض على مصمم الصفحة (م . س) يوم الجمعة الماضى والذى أعلن حصوله على امتحان الديناميكا وإمكانية بيعه مقابل مبلغ 100 جنيه شحن على الموبايل وأكدت مباحث الانترنت بوزارة الداخلية أنه ليس لديه أى أسئلة أو إجابات لأى امتحان على الإطلاق؛ وإنما هى عملية نصب على أولياء الأمور فقط.
وبتسريب مادة الديناميكا على مواقع التواصل الاجتماعى يكون إجمالى عدد الامتحانات المسربة هى 5 هى اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الفرنسية والاقتصاد والديناميكا فى حين أن الوزارة لم تتخذ قرار الإعادة إلا فى مادة التربية الدينية فقط والمقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل خاصة أن عشرات مواقع الغش الإلكترونى تستمر فى نشر الامتحانات سواء قبل بدء الامتحان أو بعد دقائق من دخول الطلبة فى حين عجزت وزارة التربية والتعليم تماماً عن السيطرة على منابع التسريب الموجودة داخل الديوان العام والتى تمكنت من تسريب الامتحانات سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو إلى معلمى الدروس الخصوصية.
بينما تسيطر حالة من الخوف على الطلاب من إمكانية إعادة باقى الامتحانات حيث أكد الطلاب فور خروجهم من لجان مادة الديناميكا عدم احتمالهم لإعادة أى امتحان مرة أخرى بسبب إنهاكهم خلال الفترة الماضية فى تحصيل الدروس وسط ارتفاع شديد فى درجات الحرارة  بالإضافة إلى الآلاف التى دفعها ذووهم فى الدروس الخصوصية.
وكان عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان أمس 120 ألفاً و191 طالباً وطالبة من الشعبة العلمية رياضة داخل 1826 لجنة.
وعلى الجانب الرسمى تجاهلت وزارة التربية والتعليم اتخاذ أى قرار جرئ من يوم الخميس الماضى حيث تم تسريب مادتى الاقتصاد واللغة الفرنسية واكتفت بمراجعة الإجابات المنتشرة على مواقع الغش الإلكترونى مع إجابات الطلاب لمعرفة الغشاشين وهى آلية صعبة للغاية خاصة أن عدد الطلاب فى مادة الاقتصاد يتجاوز نصف مليون ورقة امتحانية  واللغة الفرنسية 385 ألف ورقة امتحانية  و120 ألفاً فى مادة الديناميكا.