الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 5 فلسطينيين فى اقتحام لقوات الاحتلال للمسجد الأقصى

إصابة 5 فلسطينيين فى اقتحام لقوات الاحتلال للمسجد الأقصى
إصابة 5 فلسطينيين فى اقتحام لقوات الاحتلال للمسجد الأقصى




القدس المحتلة – وكالات الانباء 

 

​اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة امس المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، واعتدت على المصلين بالضرب بقوة وبالقنابل الصوتية، ما أدى لوقوع إصابات.
وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بجروح بين متوسطة وطفيفة جراء إصابتهم بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى لساحات المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت مصادر فى دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس ، أن ما حدث هو خرق الاحتلال لتفاهمات تضمنية، تقضى بعدم اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وأضافت: إن الوضع زاد توتراً مع دخول عدد من المستوطنين من جهة باب المغاربة، ما أدى إلى حدوث موجة احتجاجات كبيرة من دائرة الأوقاف والمصلين المسلمين، سرعان ما دخلت قوات معززة من شرطة الاحتلال وأطلقت النار بكل اتجاه.
وقال الشيخ عمر الكسوانى مدير المسجد الأقصى: إن «هذه هى المرة الأولى منذ 14 عاما التى يتم السماح للمستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد فى العشر الأواخر من رمضان.»
وأوضح الكسوانى أن المواجهات متواصلة وهناك عدد من الإصابات بالرصاص المطاطى وحالات اختناق و إصابات بسبب الضرب.
ولم يصدر بيان من الشرطة الإسرائيلية حول ما يجرى فى ساحات المسجد الأقصى.
على جانب آخر، دعا رئيس كتلة حركة فتح البرلمانية، وعضو لجنتها المركزية، عزام الأحمد، إلى توسيع دائرة المقاومة الشعبية نصرةً للأسرى، مؤكداً أنه لن يتم توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، حتى يتم تبييض السجون، وإطلاق سراح جميع الأسرى.