الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يوجه الشكر لحلمى

الزمالك يوجه الشكر لحلمى
الزمالك يوجه الشكر لحلمى




كتب- وائل سامى

 

وجه مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور الشكر للجهاز الفنى لفريق كرة القدم الأول بالنادى بقيادة محمد حلمى على خلفية التعادل الأخير مع المصرى بهدفين لكل فريق وهو التعادل الذى جاء بطعم الهزيمة خاصة أنه ساهم فى منح الأهلى لقب الدورى للمرة 38 فى تاريخه قبل انتهاء المسابقة بأسبوعين على أن يستكمل باقى أفراد الجهاز المعاون لحلمى المهمة فى المباراتين المتبقيتين من عمر المسابقه أمام سموحة والأهلى. وكانت أزمة كبيرة قد نشبت بين حلمى ومرتضى قبل مواجهة المصرى بسبب تدخلات الأخير فى التشكيل وخطة المباراة وإصراره على سفر كوفى وأيمن حفنى الإسكندرية لخوض المباراة رغما عن الجهاز الفنى وهو ما رفضه حلمى الذى تقدم باستقالته ووافق عليها المجلس.
وعلى صعيد متصل تتجه النية داخل نادى الزمالك لمعاقبة لاعبى الفريق الأبيض بعد فقدان لقب الدورى المصرى الممتاز بشكل رسمى. وكان الزمالك قد حصل على راحة من التدريبات لمدة ثلاثة أيام بعد إلغاء مباراة الفريق أمام وفاق سطيف الجزائرى فى دورى أبطال أفريقيا، والتى كان مقرراً لها يوم الأربعاء المقبل على أن يعود الفريق للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل.
كما قرر الجهاز الفنى لفريق الزمالك معاقبة أحمد دويدار مدافع الفريق بعد طرده أمام المصرى. وكان دويدار قد تعرض للطرد فى الدقائق الأخيرة وأكمل الزمالك المباراة بـ10 لاعبين فقط. ومن جانب آخر حدد مجلس إدارة نادى الزمالك، الحصول على 5 ملايين جنيه، من نظيره بالنادى المصرى، للحصول على خدمات الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأبيض خلال الميركاتو الصيفى المقبل. 
وأبدى مجلس الزمالك ترحيبه برحيل شيكابالا نهاية الموسم خاصة بعد خسارة الدورى حيث يرى البعض داخل أروقة القلعة البيضاء ان النادى لم يستفد من خدمات اللاعب بعد عودته من سبورتنج لشبونه البرتغالى فضلا عن تراجع مستواه بعد ان كان يشكل مصدر خطورة لأى منافس.
ويرى مجلس الزمالك انه من الأفضل بيع شيكابالا فى الصيف من اجل الاستفادة من بيعه بمقابل مالى جيد، وابدى النادى الأبيض ترحيبه بالعرض الذى تلقاه من النادى المصرى  لضم اللاعب. يأتى ذلك فى الوقت الذى حصل فيه شيكابالا على عرض آخر من نادى وادى دجلة الذى أبدى رغبة فى استعارة اللاعب لمدة موسم مع إمكانية شرائه بشكل نهائى عقب انتهاء الإعارة. ومن ناحية أخرى ينتظر اكثر من لاعب فى الزمالك حسم مصيرهم من الفريق بعد حسم لقب الدورى لصالح الأهلى حيث ينتظر ثنائى الفريق محمد أبو جبل وحمادة طلبة حسم مصيرهما بشكل نهائى لتجديد عقودهما مع القلعة البيضاء التى تنتهى بنهاية الموسم الحالى، ويعد استمرار طلبة مع الزمالك أمرا شبه محسوم لكن يتبقى تحديد مصير أبو جبل. بالإضافة الى أحمد حمودى الذى رفض الحديث عن ملف تجديد إعارته للنادى حيث تنتهى إعارته من بازل السويسرى مع نهاية الموسم. وكشف مصدر مقرب من حمودى إلى ان اللاعب لم يحسم موقفه حتى الآن وأنه بات يفكر جديا فى الرحيل بعد ضياع الدورى وعدم استقرار الأوضاع فى القلعة البيضاء.