السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قانون جديد لتأسيس شركات للشخص الواحد

قانون جديد لتأسيس شركات للشخص الواحد
قانون جديد لتأسيس شركات للشخص الواحد




كتبت – ناهد إمام


علمت «روزاليوسف» أن لجنة البت فى الأراضى التابعة لوزارة الاستثمار ستقوم بتخصيص قطع جديدة من الأراضى خلال الأسبوع الجارى لمحافظتى بورسعيد والوادى الجديد، وذلك بهدف زيادة حجم الاستثمارات المباشرة إلى 10 مليارات جنيه خلال العام المالى المقبل.
وقالت  وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، فى تصريحات صحفية  إنه تم التنسيق مع محافظ مطروح وتخصيص 17 قطعة أرض للمستثمرين فى المحافظة، وذلك استكمالا وتنفيذا لمذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر مطروح فى أكتوبر الماضى، موضحة أن لجنة البت قامت بتخصيص الأراضى للمستثمرين من أجل إنشاء المشروعات بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.
وأضافت أن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى مطروح تتضمن إنشاء محطات صرف صحى بمدينتى مرسى مطروح والعلمين ومجمع للمدارس للتعليم الأساسى والثانوى وتطوير هضبة روميل وهضبة عجيبة وعدد من مشروعات التطوير العقارى وإنشاء مدينة ترفيهية بمطروح.
وقالت إنه جار حاليا بالتعاون مع وزارة الصناعة  ولأول مرة إعداد مشروع قانون جديد يسمح بتأسيس شركات للشخص الواحد وتحفيزهم لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وضم القطاع غير الرسمى للقطاع الرسمى فى إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص 200 مليار جنيه لتوفير 5 ملايين فرصة عمل خلال 4 سنوات المقبلة، وذلك بالتعاون مع البنك المركزى.
من ناحية أخرى أكدت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع شركة أن أى كابيتال ببنك الاستثمار القومى على تنفيذ برنامج الحكومة لطرح بعض الشركات المملوكة للدولة بالبورصة وعلى أن يكون الطرح الأول فى أكتوبر المقبل موضحة أن مدة تنفيذ البرنامج ستستغرق الفترة من 3 إلى 5سنوات.
وقالت إن الوزارة تستهدف تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة من خلال وضع ميكنة جديدة لمجمعات الاستثمار والمناطق الحرة ووضع خطة لفتح فروع جديدة للهيئة وإعادة التوزيع الجغرافى لها مع توحيد السياسة والخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع كل الجهات.