الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى: حل أزمة تسريبات الثانوية ليس فى إقالة الوزير

الحديدى: حل أزمة تسريبات الثانوية ليس فى إقالة الوزير
الحديدى: حل أزمة تسريبات الثانوية ليس فى إقالة الوزير




استقبلت الإعلامية لميس الحديدى عددا من المداخلات الهاتفية، خلال برنامجها «حديث الساعة»، المذاع على قناة «سى بى سى إكسترا» أمس الأول  لعدد من طلاب الثانوية العامة، بعد تأجيل الامتحانات المتبقية عقب تسريب امتحان مادة الديناميكا.
وقال أحمد، طالب بشعبة الأدبى، إن سياسة وزارة التربية والتعليم، عقيمة، والطلاب يعيشون فى رعب وإحباط بسبب ما حدث من تسريب للامتحانات، موضحا أن كثيرًا من الطلاب سيحصلون على درجات كبيرة أكثر من الذين تعبوا واجتهدوا.
فيما قالت «ريم»، الطالبة بشعبة العلمي، إن مستقبلها على وشك الضياع بسبب إلغاء امتحان الاستاتيكا، وإعادة الامتحان بعد أسبوع، موضحة، أن ذلك سبّب لها إحباطا شديدا وأنها لن تؤدى فى الامتحان المعاد مثلما أدت اليوم، وانهارت طالبة أخرى فى مداخلة هاتفية وبكت، قائلة: «حسبى والله ونعم الوكيل معرفش هنعمل ايه».
من جانبها علقت الحديدى بأن أزمة الثانوية العامة، أصبحت كوميدية، وأن الحل لا يمكن أن يكون فى إقالة الوزير فقط، وإنما يحتاج إلى جهود دولة بأكملها.
كما هاجمت الحديدي، الوزارة والحكومة بسبب تسريب امتحانات الثانوية، وتأجيل الامتحانات المتبقية، قائلة: «الحكومة فشلت فى تأمين امتحانات الثانوية العامة».
وأضافت أن الحل ليس فى إقالة وزير التربية والتعليم، لافتة إلى أن سياسة الوزارة أصابت الطلاب وأولياء الأمور بالإحباط، مؤكدة أن هناك طلابا يتم ظلمهم بهذه السياسة الفاشلة.