صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

كى مون: الوضع اليمنى مقلق.. وأطالب ببادرة حسن نية قبل العيد

28 يونيو 2016



الكويت- صنعاء: وكالات الانباء


أكد الامين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن الوضع فى اليمن مقلق للغاية، مشيرا إلى أن هناك نقصا حادا فى المواد الغذائية وأن الاقتصاد فى وضع خطير.
وأوضح بان كى مون فى كلمة له أمام وفدى طرفى النزاع خلال زيارته للكويت أنه بينما يستمر سير اتفاق وقف الأعمال القتالية، وقعت عدة انتهاكات أسفرت عن ضحايا من المدنيين وأدت إلى تفاقم معاناتهم وهذه المعانة شملت الأطفال أيضا.
وقال « الوضع فى اليمن مقلق للغاية بالنسبة لى وهذا يؤكد لكم أن أمامكم مسؤولية كبيرة.. أسعدنى التزام الوفدين بالمشاورات خلال الأسابيع الماضية بهدف الوصول إلى حل سلمي، لكن الوقت ليس فى جانب الشعب اليمني. كل يوم يمر والصراع مازال قائما يزيد من معاناتهم وكلما طال أمد النزاع، طال الوقت الذى تحتاجه اليمن للتعافى».
وشدد على أن موقف المجتمع الدولى واضح وهو أنه يجب وقف النزاع والعودة إلى مسار الانتقال السياسى والعمل لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وحث بان كى مون الوفدين على تجنب تأزيم الوضع والعمل بمسؤولية ومرونة من أجل الوصول الى حل شامل ينهى النزاع.
وأضاف «أطالب الوفدين بالعمل بجدية مع مبعوثى الخاص من أجل إقرار خارطة طريق للمبادئ وكذا الالتزام بوقف الأعمال القتالية من أجل ترجمة التقدم المحرز حتى يومنا هذا وأن يتوصلوا بأسرع وقت ممكن إلى حل شامل».
وتابع « إننى متفائل بالإفراج عن السجناء والمعتقلين فى الآونة الأخيرة وأحث الأطراف على الإفراج عن جميع السجناء وهذا يشمل السجناء السياسيين والصحفيين وناشطى المجتمع المدنى وآخرين، كبادرة لحسن النوايا وذلك قبل حلول عيد الفطر».
فى غضون ذلك، سيطرت قوات الجيش اليمنى على مواقع جديدة فى مديرية نهم، شرقى  صنعاء.
 وقالت مصادر ميدانية، إن «القوات الشرعية سيطرت على جبال المحجر والمنصاع والمنارة
وانتزعت أيضاً السيطرة على «وادى المليل».
وتكمن أهمية هذه المواقع فى قطع الإمداد على جبهة ملح، التى يسيطر عليها الحوثيون، علاوة على تسهيل الوصول إلى مركز مديرية نهم، وتأمين منطقة وادى «وصت» المحررة.
فيما قتل «القيادى الحوثي، أبو حسين يحيى محمد الحوثي، مسؤول استخبارات الجماعة، وضابط الارتباط بينها وبين إيران، وحزب الله اللبناني، قرب شارع الخمسين، برصاص قناص».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss