صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

استطلاع: تراجع كبير لترامب أمام كلينتون

28 يونيو 2016



واشنطن -  وكالات الأنباء


كشف استطلاع لصحيفة «واشنطن بوست» وقناة «إيه بى سي»، عن تراجع كبير للمرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب فى نوايا التصويت، فى مقابل تقدم منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بأكثر من 10 نقاط.. وحصلت هيلارى كلينتون (68 عاما) على 51 فى المئة من الأصوات مقابل 39 فى المئة لترامب.
ويعد هذا أكبر تقدم لكلينتون فى استطلاعات «واشنطن بوست»و«إيه بى سى» منذ الخريف، وكذلك أكبر هوة مقارنة باستطلاع الرأى السابق الشهر الماضى، الذى أظهر فارق نقطتين فقط لصالح كلينتون.
وأظهر استطلاع آخر لـ«إن بى سى» و«وول ستريت جورنال» تقدما بنسبة أقل لكلينتون (46 فى المئة إلى 41 فى المئة)، لكنه يشكل ارتفاعا مقارنة مع فارق النقطتين لصالحها فى مايو.
وتراجع ترامب فى هذه الاستطلاعات يترجم عدم الارتياح المتنامى بين الجمهوريين جراء تصريحاته شديدة اللهجة ومواقفه فى السياسة الخارجية.
ووفقا للاستطلاع يرى ثلثا الأمريكيين أن ترامب (70 عاما) لا يتمتع بكفاءة لقيادة البلاد وهم غير مرتاحين لفكرة وصوله إلى البيت الأبيض.. يعتبر هؤلاء أن تصريحاته بشأن النساء والأقليات والمسلمين تعكس «أفكارا مسبقة»، وأن تهجمه على قاض فيدرالى لديه أصول مكسيكية، عنصري.
  من ناحية اخرى، أصيب عدد من الأشخاص بجروح فى أعمال شغب اندلعت بين مجموعة من النازيين الجدد ومتظاهرين مناهضين للفاشية فى عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
 ذكرت تقارير إعلامية أن معركة بالسلاح الأبيض اندلعت بين المجموعتين، ما أدى لإصابة عشرة أشخاص بجروح اثنين منهم إصابتهم خطيرة.. وأوردت صحيفة «لوس انجليس تايمز» أن التظاهرة دعت إليها مجموعة تطلق على نفسها اسم «حزب العمال التقليدي» وتؤمن بتفوق العرق الأبيض وتناهض الهجرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات
«الداخلية» تتصدى للخارجين عن القانون
200 مليون جنيه توردها القابضة للكيماويات لخزانة الدولة وتستهدف إيرادات بـ 24.3 مليار جنيه
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى

Facebook twitter rss