صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

واشنطن تتهم المخابرات الروسية بمضايقة دبلوماسييها

29 يونيو 2016



واشنطن – وكالات الأنباء 

 

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الدبلوماسيين الأمريكيين لدى موسكو صاروا يتعرضون لقدر أكبر من المراقبة والمضايقات من قبل المخابرات الروسية.. وذكر مسئول كبير فى وزارة الخارجية الأمريكية امس الاول أن وزير الخارجية جون كيري، قد اثار قضية مضايقة دبلوماسيى بلاده لدى روسيا خلال لقاء جمعه بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين الـ24 من مارس الماضى.
أكدت إليزابث ترودو المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وصول هذه القضية إلى مباحثات كيرى بوتين، مشيرة إلى زيادة غير مسبوقة فى المضايقات التى يتعرض لها دبلوماسيو واشنطن فى روسيا، وأن بلادها صارت تنظر إلى هذا الأمر بقدر عال من الجدية.. ولفتت ترودو النظر إلى أن المضايقات التى يسببها رجال الأمن وشرطة المرور الروس لدبلوماسيى بلادها، كانت قضية ذات أهمية على مدار العامين الماضيين، دون أن توضح تفاصيل هذه المعاكسات، وسبب إثارتها مع بوتين، مشيرة فى هذه المناسبة إلى شكوى سفارات غربية أخرى لدى موسكو من نفس السلوك تجاه دبلوماسييها.. يذكر انه قد سبق لواشنطن أن جردت خمسة قناصل فخريين روس من أوراق اعتمادهم فى يناير الماضي، ردا على مضايقات تعرض لها دبلوماسيوها فى موسكو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss