الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صفوت التنس» يوجه رسالة للمسئولين عن الرياضة فى مصر

«صفوت التنس» يوجه رسالة للمسئولين عن الرياضة فى مصر
«صفوت التنس» يوجه رسالة للمسئولين عن الرياضة فى مصر




كتبت -فاطمة التابعى  

وجه محمد صفوت لاعب منتخبنا الوطنى للتنس والذى حقق انتصارين مهمين فى تصفيات بطولة ويمبلدون إحدى بطولات الجراند سلام وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لأدوارها الرئيسية الشكر لفريق عمله على ما بذلوه من مجهود للوصول لتلك المرحلة كما وجه صفوت رسالة للمسئولين عن الرياضة فى مصر جاء نصها كالتالى:-
«أود أن أشكر فريقى على المجهود الذى قمنا به فى آسبوع ويمبلدون كى نحقق هدفنا.. وكنا على بعد  خطوة واحدة فقط من تحقيقه، حقاً شكراً لكم كُنتُم معى فى  كل وقت وتساعدوننى دائماً، شكرا لكل من شجعنى وتابعني،  وأسف إذا لم أستطع الرد  على رسائلكم  لأن كل تركيزى كان فى المباريات».
ثم وجه صفوت رسالة للمسئولين عن الرياضة فى مصر قائلاً : «أخيرًا أظن أن ما حدث  أثبت للكثيرين  اننا كمصريين نقدر على صنع أى شيء، لكن محتاجين القليل من التنظيم والمجهود والدعم، وحين أتحدث عن الدعم أقصد دعم الدولة .. نعم دعم الدولة، فليس من المفترض أن يقوم اللاعب بصنع الانجاز أو تحقيق البطولات أولاً كى نبدأ فى التفكير فى دعمه هناك شيء اسمه «صناعة الأبطال»، بالضبط كما فعل معى نادى وادى دجلة ،عندما كان عمرى  ١٥ عاماً فقط، وتم توقيع عقد بينى وبين النادى  لمدة ١٠ سنوات.
أتدركون ما معنى توقيع عقد مع لاعب صغير السن لمدة ١٠ سنوات!!.. وادى دجلة رأى أنه بعد   ١٠ سنوات سيقدم لاعباً  للمستقبل هذا فكر اسمه «صناعة الأبطال» وللأسف هذا الفكر غير موجود عند المسئولين فى مصر، توضيح أخير أنا لا أطلب الدعم  لنفسى ولا أريد أى شىء، فقد تعلمت  أنه بمجهودى أستطيع فعل ما أريد. 
لكن  اللاعبين الصغار  «حرام علينا» نحرمهم من تحقيق حلمهم  لأننا ليست لدينا ثقافة «صناعة الأبطال»، كى  نصل  للبطولات الكبرى،  ونحقق نتائج ليس صعباً..  كل ما نحتاجه  «التزام، صبر، دعم، استمرار» إذا حدث ذلك  مع عشرة لاعبين بالتأكيد سيصل أى منهم للقمة ويجذب الباقين، أتمنى أن تكون الرسالة وصلت !!».