الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثروت سويلم يحول الجبلاية «لعزبة» لأبناء الشرقية

ثروت سويلم يحول الجبلاية «لعزبة» لأبناء الشرقية
ثروت سويلم يحول الجبلاية «لعزبة» لأبناء الشرقية




كتب – ياسر صادق

 

كشف مصدر باتحاد الكرة أن سبب رحيل عمرو أنور عن منصبه كمدير فنى لمنتخب الناشئين مواليد 2000 هو تلقيه عرضا لتدريب أحد أندية الدرجة الثانية بالسعودية بالرغم أن الفريق لديه مباراة رسمية فى أحد أيام 5 أو 6 أو 7 من شهر اغسطس المقبل أمام إثيوبيا بتصفيات الأمم الأفريقية للناشئين والتى ستقام بالقاهرة فى حين أن لقاء العودة يقام أحد أيام 19 أو 20 أو 21 من الشهر ذاته.. ويلاقى الفريق الفائز من تشاد ومالى فى حالة تخطيه اثيوبيا وتقام نهائيات الأمم الأفريقية بدولة مدغشقر شهر إبريل المقبل.. وأشار المصدر إلى أن المدير الفنى كان يدرس الرحيل منذ ثلاثة أشهر.. ويقول عمرو أنور أن سبب موافقته على العرض هو أن نجلته تدرس بإحدى الجامعات هناك.. وأشار إلى أن استقالته نهائية ولا رجعة عنها.
وكشف المصدر أن سبب ترشيح أحمد سراج المدير الفنى لفريق مواليد 2000 بالنادى الأهلى هو أن المدرب يتولى تدريب نجل رجل الأعمال احمد أبو هشيمة والذى يمتلك الشركة الراعية لاتحاد الكرة «برزنتشن» وذلك بالأتفاق مع هانى أبو ريدة عضو الأتحاد الدولى والمرشح على رئاسة اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة.. إلا أن سراج تراجع عن الترشح.. ويتولى حاليا ياسر محمدين المدرب العام مهمة المدير الفنى المؤقت ويعاونه احمد حمودة المدرب واحمد صابر مدرب الحراس.. وينتظر ياسر محمدين قرار اتحاد الكرة إما اعتماد تصعيده كمدير فنى أو استمراره فى منصب المدرب العام والبحث عن مدرب آخر.
وتشير المعلومات إلى استمرار ياسر محمدين.. ويقول طه السيد المدير الإدارى للفريق أن المنتخب يعسكر حاليا بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» ويضم 35 لاعبا ويستمر المعسكر الذى بدأ الأحد الماضى حتى 5 يوليو المقبل لن يخوض خلاله أى مباراة ودية.. ويشارك المنتخب فى دورة ودية تقام بدولة عمان فى الفترة من 12 إلى 19 يوليو المقبل، ويشارك بها لكل من إيران واليابان بالإضافة إلى مصر وعمان ويسافر المنتخب يوم 12 من الشهر المقبل بـ22 أو 23 لاعبا على أقصى تقدير.. ويقوم الدكتور وليد منظور طبيب المنتخب وهشام عبد العزيز اخصائى التأهيل بمجهود كبير لعلاج أى إصابة من اللاعبين.. وفى سياق آخر فإن حالة من الاستياء تسيطر على عدد غير قليل من الموظفين بالجبلاية بسبب المجاملة الفجة التى يقوم بها ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة لأبناء الشرقية ومنها تعيينه ياسر عبد العظيم رئيس منطقة الشرقية مراقبا لمباراة الإسماعيلى والأهلى بالأسبوع الـ32 لمسابقة الدورى العام.. بالرغم من وجود من هم اكثر خبرة.. على الجانب الآخر فقد تراجع سويلم عن تشكيل لجنة لإدارة الجبلاية برئاسته على أن يتولى المهمة بمفرده.