الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يشهد المناورة «بدر -3» بالجيش الثالث الميدانى المدرعات تواجه المواقف الطارئة بأحدث وسائل السيطرة




شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (بدر 2012) التى ينفذها أحد التشكيلات المدرعة بالجيش الثالث الميدانى، التى استمرت لعدة أيام فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة.
 
شارك فى تنفيذ المرحلة الوحدات المدرعة والمشاة الميكانيكى والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة.
 
وبدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية ومعاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم بالتعاون مع عناصر من القوات الخاصة وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة.
 
وقامت المفارز المدرعة والميكانيكية بمهاجمة واختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميره بمعاونة الطائرات الهليوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطات المعادية والتصدى لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية وتطوير الهجوم لاحتلال خط حيوى فى عمق دفاعات العدو وتأمينه والتعزيز عليه، واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطى أسلحة مشتركة للمستوى الأعلى واستكمال تنفيذ باقى المهام والتعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.
 
أكد اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى أن الجبهة الشرقية لمصر حتى ساعة تاريخية مؤمنة تماماً من خلال رجال الجيشين الثانى والثالث الميدانيين وعناصر قوات حرس الحدود والشرطة المدنية التى تعمل داخل النطاق من خلال مديريات الأمن، لافتاً إلى أن المناطق التى يؤمنها الجيش الثالث تتمتع بالاستقرار النسبي، وكل ما يتعامل معه الجيش فى جنوب سيناء يتعلق بجرائم تجارة السلاح أو المخدرات فقط.
 
وأوضح قائد الجيش الثالث خلال لقاء مع المحررين العسكريين على هامش المشروع التكتيكى بالذخيرة الحية للفرقة الرابعة المدرعة أن المشروع به العديد من التكتيكات الجديدة الخاصة بإشراك  عناصر متنوعة من جميع الأسلحة، من أجل الوصول إلى أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي.
 
وأشار قائد الجيش الثالث الميدانى إلى أن المشروع التدريبى يأتى فى إطار الخطة السنوية للقوات المسلحة التى تضعها القيادة العامة فى إطار رفع الاستعداد داخل التشكيلات التعبوية فى الجيوش الميدانية والمناطقة العسكرية.
 
ولفت قائد الجيش الثالث إلى أن تنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية يعتبر أرقى المراحل التدريبية التى يمكن التوصل إليها فى المراحل الرئيسية من التدريبات بين الأسلحة المشتركة فى القوات المسلحة.
 
وأكد  حرص القوات المسلحة على تطوير أدائها وقدراتها بما يضمن لها القدرة على التفوق وتنفيذ المهام المكلفة بها وما يتطلبه ذلك من التدريب المستمر واليقظة الكاملة وعدم الاسترخاء للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.
 
وهنأ السيسى القادة والضباط والجنود المشاركين فى التدريب بذكرى نصر أكتوبر المجيد وعيد الأضحى المبارك وطالبهم بالتمسك بقيم القوات المسلحة وانضباطها وتقاليدها العريقة، وأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع فى الانضباط والتفانى فى أداء مهامهم حتى تظل القوات المسلحة قادرة على الوفاء بالمهمة المقدسة التى تحمل أمانتها فى الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى ومكتسبات شعبه العظيم.
 
حضر المرحلة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات الفنية العسكرية. وفى نهاية المرحلة.. أشاد الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية.