الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

37 مليار جنيه دخلت الخزانة المصرية بواسطة «اتصالات مصر»

37 مليار جنيه دخلت الخزانة المصرية بواسطة «اتصالات مصر»
37 مليار جنيه دخلت الخزانة المصرية بواسطة «اتصالات مصر»




قال المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر إن استثمارات الشركة منذ دخولها السوق المصرية بلغت نحو 37 مليار جنيه منهم 17 مليارًا لشراء الرخصة لتكون أكبر شركة قامت بسداد أموال للحصول على التراخيص ، بالإضافة إلى نحو 20 مليار جنيه استمارات فى الشبكة على مدار السنوات الاخرى.
لفت إلى أن شركة اتصالات مصر اتجهت خلال شهر رمضان الجارى إلى تدشين حملة إعلانية تدعو للتفائل والترويج لمناطق مصر الآثرية والترفيهية وذلك من خلال الاستهانة بنجوم مصر محمد الننى ومحمد صلاح والتصوير فى المناطق الطبيعية داخل مصر بستهدف توجيه رسالة بأن «بلدنا جميلة».
وأوضح فى لقاء صحفى على هامش السحور الذى أقامته الشركة بحضور عدد من قياداتها أن الشركة ستطرح حصة من أسهمها فى البورصة فى الوقت الذى تراه مناسبًا اقتصاديًا لافتًا إلى أن التوقيت الحالى يشهد حالة من التذبذب قد تضر بأرباح المساهمين.
وكشف متولى أن شركة اتصالات تتفاوض حاليا مع البنوك من أجل الحصول على قرض لتمويل توسعات.. موضحًا أن قيمة القرض لم يتم تحديدها ومازالت الشركة فى مرحلة التفاوض.
وحول اتجاه شركات اتصالت مصر للحصول على ترددات الجيل الرابع كشف الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر أن الترددات التى حددها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للشركة والخاصة بترددات الجيل الرابع للمحمول غير كافية، كما أن المقابل المادى للرخصة مرتفع نسبيا مقارنة بأمور أخري.
وفيما يخص سداد قيمة ترددات الجيل الرابع بالدولار أكد متولى على صعوبة توفير عملات دولارية لسداد 50% من قيمة الرخصة موضحا أن موارد الشركة الدولارية والخاصة بخدمات التجوال الدولى ضئيلة للغاية نتيجة الانخفاض الحاد بقطاع السياحة.
وحول إمكانية التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات لإتاحة الخدمات الصوتية للجيلين الثانى والثالث عند تقديمها لخدمات المحمول، قال إن الشركة مازالت لم توقع اتفاقية ترابط مع الشركة المصرية للاتصالات منذ بدأ استثمارها فى السوق المصرية موضحًا أن الشركة دخلت فى محادثات مع المصرية للاتصالات لم يتم حسمها بعد.
قال إن الشركة ليس لديها اعتراض على دخول الشركة المصرية للاتصالات كمشغل رابع للمحمول، اذا ما كانت الأمور التنظيمية تحقق عدالة فى التشغيل والاتفاقيات التى ستوضع ويوضع بعين الاعتبار أسعار الترابط والبنية التحتية.
وأن خدمات الجيل الرابع ستعطى سرعات أفضل للمستخدمين ولكنها تختلف عن الجيل الثالث للمحمول الذى أحدث ثورة فى عالم التطبيقات، كما ستساهم خدمات الجيل الرابع فى تقديم تطبيقات الجيل الثالث بشكل أفضل.