الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فك كرب 2000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان

فك كرب 2000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان
فك كرب 2000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان




كتب - صبحى مجاهد 

 

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن استهدافها فك كرب 2000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان الكريم والوصول لـ35 ألف غارم خلال 6 أعوام من العمل المتواصل لمد يد العون للعديد من الأسر التى فقدت عائلها بسبب دين بسيط نتيجة للاحتياجات والمتطلبات الأسرية التى ترهق الأسر الأكثر احتياجا التى تواجه مشاكل عديدة لتلبية أبسط احتياجاتها.
وقد صرحت الأستاذة سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير بأن برنامج الغارمين قد عمل على فك كرب عدد 1270 غارمًا وغارمة حتى الآن من المستهدف خلال شهر رمضان الكريم .
وأفادت هذا العام يحمل شعار «العمل» من خلال التركيز على دعم للغارمين الذين يمتلكون حرفة وينقصهم الدعم سواء المالى أو الفنى، وتستهدف فى المقام الأول توفير فرصة عمل مناسبة تتلاءم مع قدرات الغارم أو الغارمة لمساعدتهم على وجود مصدر رزق دائم لهم، وخاصة الطبقات الأشد احتياجًا، مما يحدث انتعاشة اقتصادية بالبيئة المحيطة بهم، موضحة أن سداد دين الغارم لن يحل مشكلة الغارمين ولكن الحل يكمن فى توفير فرص عمل، وتوفير دخل ثابت لهم يحميهم من العوز والحاجة، وبدون العمل الذى يوفر دخل ثابت وكريم لهم لن يتم حل المشكلة.
وأتوجه بالشكر للفنانة المصرية ليلى علوى لتبرعها بأجرها كاملا لصالح برنامج الغارمين من مؤسسة مصر الخير والجدير بالذكر أن الفنانة ليلى علوى قد قامت بتصوير إعلان مؤسسة مصر الخير لدعم برنامج الغارمين متبرعة بكامل أجرها عنه لصالح فك كرب مؤسسة مصر الخير عدد  2000 من الغارمين.
ومن جانبها أكدت الفنانة ليلى علوى أن فك كرب أم ورحمتها من السجن وعودتها لمنزلها لرعاية أولادها والوفاء بمتطلباتهم هو الخير الحقيقى الذى من الممكن أن يقدمه الإنسان خلال شهر رمضان الكريم. وقالت إن الإنسان يجب أن يشارك فى تغيير حياة إنسان وأن أعظم تغيير يجب أن نشارك فيه هو فك كرب الأمهات المصريات. وأفاد عماد عبد الله المستشار القانونى لبرنامج الغارمين برنامج الغارمين أن الغارم هو كل شخص عليه دين ولا يستطيع سداده نظرًا لظروفه المالية، مضيفاً إن المؤسسة تعطى أولوية للفئات الأكثر احتياجا حيث بدأت المؤسسة بمن كانت ديونهم أقل من 10 آلاف جنيه. وأكد عماد عبد الله أن المؤسسة لا ينتهى دورها بفك كرب الغارمين فقط، بل تعمل على توفير دخل لهم، عن طريق تعاون دائم بين مختلف إدارات ومشروعات المؤسسة، لتقديم أكبر قدر من المساعدات ويد العون لهم من خلال إقامة مشروعات فردية أو جماعية، أو تقديم مساعدات شهرية أو موسمية أو مصروفات تعليم أو زواج أو علاج للمحتاجين.