الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المنيا» أستعدت لـ «عيد الفطر»

«المنيا» أستعدت لـ «عيد الفطر»
«المنيا» أستعدت لـ «عيد الفطر»




المنيا – علا الحينى

 

قرر اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، إلغاء الإجازات والراحات للمواطنين بسير العمل بجميع الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مع استنفار الجهود ورفع درجة الاستعداد قبل وأثناء وبعد عيد الفطر المبارك ووضع خطة لاستدعاء الأشخاص المطلوب تواجدهم فى تلك الفترة والتأكيد على أماكن إقامتهم.. ووجه محافظ المنيا بتشكيل غرفة عمليات بالوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات تعمل على مدار 24 ساعة على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وذلك للإبلاغ الفورى عن أى أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.
وكلف رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بالمظهر الجمالى للمركز من حيث النظافة العامة والإضاءة وإعداد الحدائق ورفع الإشغالات حتى لا تمثل بؤرة لنقل الأمراض بالإضافة إلى المرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والأسواق والمجازر للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن وتوافر السلع التى تلبى احتياجات  المواطنين.
إلى جانب التأكيد على سلامة المراسى بالمراكز التى تمر بها مراسى ومدى صلاحية المعديات والمراكب الشراعية، علاوة على التنسيق مع إدارة الأوقاف كل داخل نطاقه لتجهيز ساحات الصلاة المخصصة والمعلن عنها بمعرفة مديرية الأوقاف مع الاهتمام بنظافة الطرق المؤدية إلى تلك الساحات.
وشدد نصر على إزالة أى تعديات واقعة على الأرض الزراعية على وجه السرعة لافتاً إلى أن فترة العيد فترة كافية للتعديات على الأرض الزراعية بالبناء، مكلفا مديرية التموين بوضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدى وعدم توقف المخابز أثناء عطلة العيد مع الإعلان عن مواعيد التشغيل للمخابز والمرور على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات وتكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.. وكلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع المنشات الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلى للأطباء والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية.