الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول يتعهد بـ«غربلة» الأهلى

مارتن يول يتعهد بـ«غربلة» الأهلى
مارتن يول يتعهد بـ«غربلة» الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ

 

تبخرت أحلام ماليك إيفونا مهاجم فريق الكرة بالأهلى فى الرحيل عن القلعةه الحمراء خلال فترة انتقالات الصيف التى سوف تبدأ فى الشهر الجارى لخوض تجربة احتراف فى أحد الأندية الأوروبية بعد أن تأكد غياب اللاعب لفترة تتراوح ما بين شهرين وثلاثة بسبب اصابته بقطع جزئى فى الرباط الخارجى للكاحل.
  وانتظر ايفونا الوصول الى يوليو من أجل تجديد طلبه بالرحيل عن القلعة الحمراء للاحتراف بعدما تلقى عرضا شفهيا من وكلاء لاعبين بوجود عروض له من اندية ألمانية الى جانب عروض خليجية بأضعاف ما يحصل عليه من الأهلى وتم تحديد شهر يوليو للتحرك بشكل رسمى من خلال وصول عروض رسمية له إلا ان إصابته الأخيرة تسببت فى تأزم موقفه من الرحيل خاصة أن فترة غيابه سوف تتجاوز فترة الانتقالات وسيكون من المستحيل أن يتعاقد ناد اوروبى مع لاعب فى مرحلة العلاج.
وطلب مارتن يول المدير الفنى الابقاء على ماليك ايفونا رغم الانتقادات التى وجهت إليه بسبب رعونته أمام المرمى وإضاعته للفرص السهلة بشكل غريب إلا أن المدير الفنى أكد ثقته فى قدرات اللعب واكد لمعاونيه بأنه اللاعب الأول فى ترتيب المهاجمين وانه الأكثر إفادة من باقى اللاعبين الذين يشاركون فى مركزه بمن فيهم الغانى جون انطوى.
وجاء تأجيل احتراف ماليك ايفونا فى مصلحة الأهلى فيما كشف مسئول داخل القلعة الحمراء بأن تأجيل احتراف ايفونا فى مصلحة اللاعب خاصة أنه سيشارك مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الافريقية التى ستقام فى بلده الجابون وهو ما سيكون فرصة مهيأة له من أجل الاحتراف فى ناد اوروبى جيد خاصة أن معظم سماسرة اوروبا يتابعون بطولة افريقيا بشكل منتظم من اجل اكتشاف مواهب جديدة وضمها الى الدوريات الاوروبية وان رحيل ايفونا فى انتقالات الشتاء المقبل سيكون فى مصلحة النادى واللاعب.. ويرغب الأهلى فى تحقيق اقصى استفادة مالية فى حالة بيع ايفونا بعد ان كلف خزينة النادى الى الآن ما يصل الى 4 ملايين دولار فى حين لم يقدم الاداء المنتظر منه بشهادة رئيس نادى الوداد.
ومن ناحية اخرى يعود الى الأهلى الى تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندرى يوم الاحد المقبل ضمن منافسات الدورى العام وكان الجهاز الفنى قد منح لاعبيه راحة بالامس بسبب الارهاق ومن المنتظر ان ينتظم رمضان صبحى فى تدريبات اليوم بعد شعوره بإجهاد فى عضلة السمانة وغيابه عن مواجهة أسيك الاخيرة.
وصب المدرب الهولندى مارتن يول غضبه على اللاعبين حيث اتهمهم بالتقصير والتراخى فى مواجهة أسيك وأكد لهم بأن هناك من لا يستحق التواجد فى التشكيل الأساسى وانه سيعيد النظر من جديد فى الاختيارات.. وكان يول قد هاجم شريف اكرامى بشدة وأكد أن الأهلى بدون حارس وأن أى تصويبة على المرمى تسكن الشباك كما انتقد الظهير الأيسر حسين السيد.