الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نص مكالمة حمد لأبومازن





كشف دبلوماسي فلسطيني مطلع عن استياء السلطة الفلسطينية من زيارة أمير قطر الشيخ حمد آل خليفة الي قطاع غزة مؤخرا وما ترتب عليها من نتائج سلبية علي رأسها تعزيز الانقسام، وأشار المصدر إلي أن السلطة نقلت هذا الاستياء الي المسئولين المصريين عن طريق أحد مستشاري الرئاسة الذي زار القاهرة أمس في زيارة خاطفة عبر عنها المسئول الفلسطيني عن استياء السلطة من تلك الزيارة والتي اختزلت القضية الفلسطينية في معبر رفح وقطاع غزة فقط وكان بالأحري بالمسئول القطري أن يتوجه إلي القدس ودعمها أفضل من تلك الزيارة والتي جاءت بنتائج عكسية.
وأوضح الدبلوماسي الفلسطيني أن نص الحوار الذي دار بين محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وبين أمير قطر حيث طلب حمد مرافقته إلي القطاع وكان رد أبومازن واضحا وحادا كيف أزور بلدي؟ وطالب المصدر الفلسطيني الذي رفض ذكر اسمه أن تطالب كل من مصر وقطر حماس بإجراء الانتخابات أولا لإنهاء الانقسام بدلا من تعزيز دولة حماس.
وأوضح المصدر كيف يتم إجراء بروتوكلات رسمية رئاسية لاستقبال أمير قطر علي اعتبار أنه رئيس دولة حماس واختتم الدبلوماسي الفلسطيني قوله: نرجو من الدول العربية أن تدعم وحدة القضية الفلسطينية بدلا من أن تعزز الانقسام.