السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحافة الإسبانية تعلق على فيديو «رامبو»

الصحافة الإسبانية تعلق  على فيديو «رامبو»
الصحافة الإسبانية تعلق على فيديو «رامبو»




فتح الحارس الإسبانى المخضرم إيكر كاسياس الباب على مصراعيه أمام تكهنات اعتزاله دوليا، بعدما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى أحد المقاطع المصورة للجزء الثانى من فيلم «رامبو» بطولة النجم الأمريكى سيلفستر ستالونى.
وتضمن المقطع مشهدا لبطل الفيلم، رامبو، مع القائد سام تراوتمان، حيث كان رامبو يوجه حديثه إليه قائلا: «لا أعلم إلى أين ولكننى سأرحل، لماذا أعود، أصدقائى ماتوا هنا، جزء منى مات هنا».
وبعد ذلك، وجه تراوتمان سؤالا لرامبو عن الشيء، الذى يريده، فأجاب رامبو قائلا: «أنا أريد ما يريدونه هم أو ما يريده أى شخص آخر جاء إلى هنا وقدم كل ما لديه ويرغب فى أن تحبه بلاده كما نحبه نحن، هذا هو ما أريده».
وهكذا، رد كاسياس، صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية فى تاريخ المنتخب الأسبانى (167 مباراة) على حملة التكريم والامتنان التى أطلقتها جماهير الكرة الإسبانية عبر مواقع التواصل الاجتماعى تحت هاشتاج «شكرا كاسياس».
وقال كاسياس فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «أشعر بالفخر أمام تعاطف الناس، اليوم ودائما سنكون جميعا مع المنتخب».
وتساءلت صحيفة «آس» عبر موقعها الإلكترونى على الانترنت: قائلة: «هل يودع إيكر المنتخب بهذا الفيديو؟».
وأضافت صحيفة «ماركا»: «كاسياس استخدم مشهدا لرامبو ليلمح إلى رحيله عن المنتخب».
وخرجت إسبانيا من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2016»، بعد خسارتها فى دور الستة عشر بهدفين نظيفين أمام المنتخب الإيطالي، ليودع الحارس الإسبانى المخضرم البطولة بدون أن يشارك ولو حتى لدقيقة واحدة، حيث جلس احتياطيا للحارس الأساسى الجديد دافيد دى خيا.
 وتوج كاسياس (35 عاما)، أحد أبرز اللاعبين خلال الحقبة الذهبية للمنتخب الإسباني، بلقب كأس أمم أوروبا مرتين عامى 2008 و2012، بالإضافة إلى لقب مونديال 2010.
وبالإضافة إلى ذلك، دافع كاسياس عن قميص ريال مدريد طوال 16 موسما، حصد خلالها جميع الألقاب، قبل أن يغادره فى 2015 للالتحاق بصفوف بورتو البرتغالى.