السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لمة بركة مع العيال».. الكعك البيتى يكسب

«لمة بركة مع العيال».. الكعك البيتى يكسب
«لمة بركة مع العيال».. الكعك البيتى يكسب




كتبت – مروة فتحى


إذا كنتِ تريدين عمل اجتماع عائلى متميز ومختلف وخلق عادة سنوية لطيفة لعائلتك، فعليكِ بتجربة صناعة الكعك فى المنزل، وإشراك عائلتك وأطفالك فيها، خاصة أن العيد بيحب اللمة.
ولكن ماذا سيعود على من هذا التعب والإرهاق؟
أطفالك عندما يبدأون فى الوعى والإدراك.. وعندما يدخلون فى مرحلة المراهقة، لن تستطيعى السيطرة عليهم بالأمر والعقاب، لأنهم سيحاولون أن يثبتوا شخصيتهم ولن يرضخوا لأوامرك بسهولة، حتى لو كانت فى صالحهم، تعليمهم المشاركة فى تنظيم حدث عائلى وتعويدهم على القيام بمهام ممتعة ومرتبطة بيوم سعيد مثل العيد منذ الصغر، وجعل هذا الحدث فرصة للتحدث فى مواضيع مختلفة - بعضها يخصهم، سيجعل التعامل معهم أسهل وسيخلق صداقة بينك وبينهم، خاصة أن هذا أصبح صعب حدوثه فى الأيام العادية.
إليكِ بعض النصائح لصنع الكعك مع أطفالك والاستفادة من هذا الحدث:
- استعدى نفسياً لهذه المهمة واجعليها حدثًا مرحًا ولا داعى للغضب أو الضيق، إذا ما سارت الأمور كما خططت لها لأنه متوقع، لكن غضبك سيفسد الأمر برمته.
- حددى المكونات التى ستستعمليها واذهبوا إلى السوبر ماركت واشتروها سوياً.
- اجعليهم يبحثون على النت على طرق مختلفة لعمل الكعك، واختاروا طريقة منها.
- قسمى المهام بالتساوى، واجعلى كل واحد يختار المهمة التى سيقوم بها، ولا تنسى مهمة تنظيف المكان بعد الانتهاء.
- اجعليهم يتحدثون ويعبرون عن أنفسهم أثناء صنع الكحك، لأنها فرصة مناسبة للتعبير عن نفسهم، اعلمى أنهم أحياناً كثيرة يسألون أسئلة بلا إجابات أو يتناقشون مناقشة ليس لها معنى، وستبذلين مجهودًا مضيفا للرد عليها، لكن هذه سمات هذه السن، وحاولى قدر المستطاع التفاعل معهم.
- اشركى أخوتك وأولادهم أو أبناء عمومتهم أو أصدقاءهم، لبث روح المرح بشكل أكبر.