الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الخير» و«كوكاكولا» تنتهيان من تطوير 17 قرية جديدة

«مصر الخير» و«كوكاكولا» تنتهيان من تطوير 17 قرية جديدة
«مصر الخير» و«كوكاكولا» تنتهيان من تطوير 17 قرية جديدة




كتب- محمد أبو الليل


انتهت كوكاكولا من تطوير 17 قرية جديدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ليصل إجمالى عدد القرى المطورة إلى 40 قرية حتى الآن، وذلك ضمن مشروع الشركة لتطوير أكثر من 100 قرية حتى عام 2020. والقرى التى تم تطويرها هذا العام تقع فى 6 محافظات هى الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد بهدف تطوير 17 مدرسة وعدد 17 وحدة صحية بالإضافة إلى توصيل مياه لعدد 17 ألف فرد، فضلاً عن توفير عدد 2 محطة رفع مياه؛ الأولى فى محافظة الفيوم وتخدم 22000 مواطن، والثانية بمحافظة الوادى الجديد وتخدم حوالى 600 مواطن إضافةً إلى 10 وحدات حكومية بالمحافظة.
وفى هذا السياق، أشارت الدكتورة غادة مكادي، المدير الإقليمى للاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة كوكاكولا، أن الشركة انتهت من تطوير 40 قرية حتى الآن، حيث قمنا بتوصيل مياه لأكثر من 56  ألف فرد وتطوير وبناء 46 مدرسة وتجديد 32 وحدة صحية وإمداد العيادات بها بكل ما تستلزمه من أجهزة طبية ومعدات، هذا بالإضافة إلى إقامة مشروعات صغيرة للمرأة لأكثر من 24 ألف مستفيدة. هذا النجاح ما هو إلا نتيجة لتعاون مثمر للمثلث الذهبى للنجاح: القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدنى. هذا وستستكمل شركة كوكاكولا مشروعها االمجتمعى الاستراتيجى لتنمية القرى لأكثر من 100 قرية بحلول عام 2020.
وقد تبنت كوكاكولا إستراتيجية شاملة للتنمية المجتمعية من خلال مشروع تنمية الـ100 قرية والذى بدأ فى عام 2011 ويستمر لعام 2020، حيث تهدف الشركة لتنمية شاملة للقرى عن طريق محاور محددة للتنمية وهي: تطوير شامل للمدارس، وتطوير الوحدات الصحية وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، وتوصيل مياه شرب نظيفة للمنازل وتقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً وخاصة التى تعولها المرأة فى القرى.
هذا وتعد شركة كوكاكولا من أكبر وأشهر العلامات التجارية عالمياً والأولى فى مجال المشروبات الغازية، وقد بدأت العمل بالسوق المصرى منذ عام 1942. وتنعش كوكاكولا ما يقرب من 12 ألف موظف مصرى من خلال عملها فى السوق المصرية بالعديد من المنتجات من المشروبات الغازية والعصائر والمياه. وعلى مدار السنوات الماضية، تم ضخ استثمارات كبيرة فى بناء مصانع للتعبئة وبناء شبكة التوزيع التى تعد من أكبر شبكات التوزيع فى مصر.
ولم تتوقف استثمارات شركة كوكاكولا فى منتجاتها ومصانعها فقط ولكنها تبنت إستراتيجية واضحة فى خدمة المجتمع المصرى من خلال الاستثمار فى العديد من المشاريع التى تهتم بتنمية المجتمعات المصرية لرفع مستويات المعيشة وإحداث تغيير ملموس فى المجتمع، وعلى مدار سنوات عديدة، استثمرت كوكاكولا بصورة أساسية فى مجالات التعليم والصحة وتوصيل المياه والمشاريع الصغيرة. وتتعاون الشركة فى هذه المشاريع مع العديد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى ومنها على سبيل المثال لا الحصر مؤسسة مصر الخير وهيئة اليونيسيف وهيئة الامم المتحدة للمرأة.
ومن جانبه أكد أحمد ناجى مدير إدارة الشراكات بمؤسسة مصر الخير، أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة كوكاكولا، جاء فى إطار دعم المسئولية المجتمعية للشركات لتقديم الخدمات المجتمعية من خلال مؤسسات المجتمع المدنى التى تعمل على خدمة المجتمع وتنمية الإنسان المصرى، موضحًا أن مؤسسة مصر الخير تؤمن بأن تطوير وتنمية المجتمع لن يتم إلا بتعاون ثلاثى بين جهات مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الحكومى والقطاع الخاص.