السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرسي لأمير قطر: دور كبير لمصر في إعمار غزة





أجري الرئيس محمد مرسي مباحثات أمس بمقر رئاسة الجمهورية مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، الذي زار مصر أمس.
تناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون الاقتصادي، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية والأزمة في سوريا.
وقال هشام قنديل رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية عقب اللقاء إن الرئيس مرسي التقي الشيخ حمد والوفد المرافق له بعد عودة الأخير من زيارته لقطاع غزة أمس وأنه تم الاتفاق خلال اللقاء علي أهمية تذليل العقبات أمام الاستثمارات القطرية بمصر والإسراع في تنفيذها وقال: إن أمير قطر شكر مرسي علي دور مصر الكبير في إتمام زيارته التاريخية لغزة والمساعدة في إعمارها، مضيفاً إن الرئيس مرسي من جانبه أكد أن مصر سيكون لها دور كبير في إعمار غزة.
والتقي الوفد المرافق للأمير بعدد من وزراء الحكومة وتم التوافق علي بدء تبادل الزيارات بعد عيد الأضحي بين المسئولين والمستثمرين في البلدين للبدء في تنفيذ الاستثمارات المتفق عليها والعمل علي زيادتها.
وهناك محادثات مصرية قطرية فيما يخص استيراد الغاز المسال وإعادة تحويله إلي غاز لتغطية احتياجات السوق المصرية مما يقلل الاعتماد علي المازوت لتشغيل محطات الكهرباء.
ولفت رئيس الوزراء إلي زيارته إلي الجزائر والتي عاد منها فجر أمس وقال إنهم أبدوا للجانب الجزائري رغبة الحكومة في دفع حركة التعاون المشترك خاصة الاستثمارات، مضيفاً إلي أنه تم الاتفاق علي إنشاء منطقة صناعية مصرية بالجزائر توفر مواد البناء اللازمة للنهضة الإسكانية هناك وأيضاً إنشاء مصانع لتكرير البترول الجزائري، وقال: إنه تم الاتفاق علي استيراد غاز مسال من الجزائر لحل أزمة نقص المواد البترولية في مصر، مع قيام الشركات المصرية بالمساهمة في البحث والكشف واستخراج البترول الجزائري، وأيضاً تم الاتفاق علي أن ترسل الجزائر بترولاً خاماً لمعامل التكرير المصرية.