الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يفاضل بين 6 حكام من «اليورو» لإدارة مباراة القمة

اتحاد الكرة يفاضل بين 6 حكام من «اليورو» لإدارة مباراة القمة
اتحاد الكرة يفاضل بين 6 حكام من «اليورو» لإدارة مباراة القمة




كتب - ياسر صادق

 

يفاضل جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بين 6 حكام من بطولة الأمم الأوروبية «اليورو» المقامة حاليا بفرنسا من اجل ادارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى والتى ستقام يوم 9 يوليه الجارى - السبت - المقبل بالأسبوع الأخير من مسابقة الدورى العام.. وقد تم استبعاد حكم هولندى لكونه من نفس جنسية مارتن يول المدير الفنى للنادى الأهلى.. كما خرج من الحسابات الحكم المجرى فيكتور كساى والذى أدار لقاء القمة فى الدور الأول.. وأن الحكام الذين يتم التفاوض معهم من النخبة فى أوروبا.
ويقول الغندور إن بعض من الحكام الستة اعتذروا بسبب رغبتهم فى الحصول على إجازة بعد مشاركتهم فى أمم أوروبا.. وأنه يتخاطب معهم شخصيا.. وأنه يقوم بانهاء اجراءات حضورهم.. وأشار إلى أن مستوى الحكام فى بطولة اليورو متقارب كما أنه يتشابه مع الحكام فى مصر.. واضاف أنه كان يرغب فى اسناد إدارة المباراة الى حكام مصريين لاسيما أن درع بطولة الدورى قد تم حسمه لصالح النادى الأهلى الا أن اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس الاتحاد رفض ذلك لكون القمة مباراة خاصة بين القطبين بالإضافة الى وجود قرار من وزارة الشباب والرياضة باستقدام حكام أجانب نظرا لحساسية المباراة.. وكشف الغندور الى أن اتحاد الكرة هو الذى سيدفع قيمة تكاليف طاقم الحكام كما حدث فى الدور الأول وليس صاحب المباراة.. وأوضح رئيس لجنة الحكام أن فى لقاء القمة بالدور الأول أراد أن يحضر طاقم الحكام بدون الحكم الرابع على اعتبار أن دوره ليس مؤثرا ومن اجل توفير النفقات الا أن مجلس الإدارة فى ذلك الوقت رفض ذلك وحضر طاقم الحكام الأربعة.
وبالنسبة لمستحقات الحكام المتأخرة قال الغندور إن ثروت سويلم وعده بصرف نصف المستحقات فى حالة وصول مبالغ مالية من الشركة الراعية أو الديون المتأخرة من التليفزيون.. وأوضح أنه توجد مستحقات للحكام متأخرة من موسمى 2014 و2015 تقدر بمليون وستمائة ألف جنيه غير مسئول عنها وبالرغم من ذلك فانه يتفاوض عليها من اجل الحكام.. وعن سبب تأخر بدء الكشف الطبى للحكام استعدادا للموسم الجديد قال الغندور إن وزارة الشباب والرياضة هى التى تتحمل تكاليف الكشف الطبى فى المستشفيات الحكومية وأن بعض الاجراءات الإدارية كانت وراء التأخير.. وأن مناطق الغربية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ قد انتهت بالفعل وشارك فى الكشف 287 حكما.. وأن الكشف مستمر حتى 15 يوليه الجارى يتخلله توقف اجازة عيد الفطر المبارك.. ومن يرسب فى الكشف سيجرى اعادة بعد أربعة شهور.. وينطلق اختبار «الكوبر» اعتبارا من 15 يوليو.. وبالنسبة لتظلم حكام الترقى على نتيجة الامتحان قال إنه تسلم النتيجة امس - الأحد - من لجنة التصحيح برئاسة الحكم السابق عادل علام وتظلم على النتيجة 106 حكام دفع كل منهم رسوم لاتحاد الكرة قدرها 300 جنيه ومن ينجح يسترد قيمة الرسوم.