الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 33 من مثيرى الشغب بالغربية

القبض على 33 من مثيرى الشغب بالغربية
القبض على 33 من مثيرى الشغب بالغربية




الغربية - محمد جبر

 

أكد اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية أن قوات الشرطة مدعومة بتشكيلات من قوات الأمن المركزى تمكنت من القبض على 33 مواطنًا من أهالى إحدى ضحايا مشاجرة قرية كفر سالم النحال التابعة لمركز السنطة .
وأضاف مدير أمن الغربية: إنه تم فرض سياج أمنى بين أطراف مشاجرة بين العائلتين لتأمين حياة المواطنين القاطنين بذات القرية، لافتا إلى أنه تم استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع للتفريق الأهالى بعدما أضرموا النيران فى منازل إحدى العائلات وقاعة أفراح ولودرات تابعة لهم .
وأشار مدير الأمن إلى أن قوات  الشرطة قد رفعت حالة من الاستنفار الأمنى بالقرية وتم السيطرة على الموقف وبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين، لافتا إلى أنه تم اقتياد جميع المتهمين إلى ديوان مركز السنطة وجار التحقيق مع المتهمين أمام النيابة العامة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الخسائر التى لحقت بممتلكات أهالى القرية.
وكان العشرات من أهالى طالب قتيل سقط فى أحداث اشتباكات اندلعت فى مشاجرة بين عائلتين على إضرام النيران فى منزل أفراد عائلة الجناة وبعض ممتلكاتهم باستخدام المولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء انتقاما لابنهم بذات القرية.
كما فرضت  قوات الشرطة أطواقا أمنية بين منازل العائلتين وبجميع مداخل ومخارج القرية حفاظًا على أرواح المواطنين القاطنين بها وذلك على خلفية نشوب مشاجرة حامية استخدمت فيها الأسلحة النارية بين عائلتين بذات القرية بسبب علاقة آثمة بين الطالب ونجلة العائلة الثانية ما أدى إلى مصرع الطالب وإصابة 4 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى السنطة المركزى.