الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يصطدم بالهولندى يول بسبب الصفقات الجديدة

الأهلى يصطدم بالهولندى يول بسبب الصفقات الجديدة
الأهلى يصطدم بالهولندى يول بسبب الصفقات الجديدة




طلب مارتن يول المدير الفنى للنادى الأهلى اﻻستغناء عن الثلاثى عماد متعب وعمرو جمال والغانى جون انطوى بعد أن اعلن يول هذا الأمر لمساعديه خلال جلسة جمعتهم عقب مباراة أسيك.
وأكد يول على عدم رضائه عن مستوى الثلاثى وانهم ﻻ يستحقون التواجد ضمن قائمة الفريق للموسم الجديد ويرغب يول فى التعاقد مع مهاجمين جدد لسد العجز الواضح فى هذا المركز، سيلعبون بجوار ماليك ايفونا الوحيد الذى طالب ببقائه.
ووصل اﻻمر الى مجلس اﻻدارة عن طريق زيزو رئيس قطاع الكرة ورفض المجلس بشدة اﻻستغناء عن الثلاثى الهجومى خاصة وأن جون انطوى وصلت تكلفة الصفقة الخاص به عشرين مليون جنيه.
فيما يعد اﻻستغناء عن متعب بمثابة اعلان انضمام اللاعب للمنافس التقليدى الزمالك وهو ما سيجعل الجمهور ينقلب على طاهر ومجلسه بينما يرحب طاهر بإعارة الثنائى انطوى وجمال او دخولهم ضمن صفقة تبادلية.
كما حدد الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلي، طلباته التى يحتاجها فى الصيف الجاري، وذلك خلال جلسته مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي.
وقال المدير الفنى خلال الجلسة، إنه يريد التعاقد مع 4 صفقات مستعجلة، لقيدهم فى القائمة الأفريقية فى الرابع عشر من شهر يوليو الجاري. 
وأشار مصدر مقرب من المدير الفنى إلى أن يول يرغب فى التعاقد مع حارس مرمى، ولاعب فى وسط الملعب، إضافة إلى مهاجم صريح، ولاعب يجيد اللعب على الأطرف فى نفس مركز مؤمن زكريا ورمضان صبحى ووليد سليمان.
يأتى هذا فى الوقت الذى انقلب فيه يول على أحمد الشيخ صانع ألعاب الفريق، بسبب تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة، وظهوره بشكل غير جيد فى التدريبات الأمر الذى يتم استبعاده بسبب ذلك.
وعنّف المدير الفنى الهولندي، اللاعب خلال تدريب الفريق بشدة، بسبب عدم تركيزه فى التدريبات وتراجع مستواه، وعدم قتاله للمشاركة فى المباريات، لاسيما فى ظل الغيابات الكثيرة التى يمر بها الفريق فى الفترة الأخيرة.
وطالب «يول» اللاعب، بضرورة التركيز فى الملعب خلال الفترة المقبلة، والبحث له عن مكان فى الفريق أو الرحيل.
من جهة اخرى يبذل الجهاز الطبى للنادى اﻻهلى محاوﻻت مكثفة من أجل لحاق مهاجمه الجابونى ماليك ايفونا بمباراة القمة رقم 112 أمام الزمالك، المقرر اقامتها يوم السبت المقبل باستاد بتروسبورت.
وعلى الرغم من إبلاغ طبيب الأهلى للجهاز الفنى بصعوبة لحاق إيفونا بتلك المباراة اﻻ ان مارتن يول أصر على اجراء تلك المحاوﻻت خاصة أن الفريق يعانى عجزا هجوميا واضحا والذى كان ظاهرا وبشدة خلال اللقاءات السابقة عقب اصابة ايفونا.
ويأتى حرص يول على عودة إيفونا مع علمه أن مواجهة القمة جماهيرية مع حالة السخط التى تعيشها جماهير النادى اﻻهلى بسبب تردى نتائج الفريق، اﻻمر الذى جعل بعض الجماهير تنقلب على مارتن يول وتحمله سوء نتائج الفريق فى الفترة اﻻخيرة.
فى سياق آخر شن الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، هجومًا لاذعًا على أداء شريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأحمر، بعد خسارة الفريق أمام أسيك ميموزا الإيفوارى ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
وارتبط أسماء العديد من الحراس بالدورى الممتاز بالنادى الأهلى خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك من أجل ضم أحدهم، ليكون حارس عرين المارد الأحمر خلال الفترة الماضية ومنهم على لطفى حارس مرمى فريق نادى إنبى ومحمد الشناوى ابن الأهلي، وحارس مرمى فريق بتروجيت ومحمود حمدى الحارس الأساسى لفريق نادى مصر المقاصة، وحارس المنتخب الأوليمبى.